Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دليلك إلى الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا - صور | رؤيا الإخباري

دليلك إلى الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا - صور

رياضة
نشر: 2021-10-19 16:34 آخر تحديث: 2021-10-19 16:44
كأس دوري أبطال أوروبا
كأس دوري أبطال أوروبا

تنطلق الثلاثاء الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بإقامة 8 مباريات في المجموعات الأربع الأولى، وتستكمل الأربعاء بإقامة 8 مباريات أخرى في المجموعات من الخامسة إلى الثامنة. 

ومع نهاية الجولة تكون فرق المسابقة الـ32 قد قطعت نصف المشوار في مرحلة المجموعات التي شهدت مفاجآت عديدة في الجولتين الأوليين، أبرزها تعثّر ريال مدريد أمام شيريف المولدوفي (2-1) وهزيمة برشلونة بثلاثية نظيفة من بنفيكا البرتغالي، وهزيمة مانشستر يونايتد أمام يونج بويز السويسري (2-1). 

وتجمع مباريات الثلاثاء كلا من: 

المجموعة الأولى:

كلوب بروج ومانشستر سيتي

باريس سان جيرمان ولايبزيج 

المجموعة الثانية:

أتليتكو مدريد وليفربول 

بورتو وميلان 

المجموعة الثالثة:

بيشكتاش وسبورتيج لشبونة 

أياكس وبورسيا دورتموند 

المجموعة الرابعة:

شاختار دونتسيك وريال مدريد

إنتر ميلان وشيريف

وتجمع مباريات الأربعاء كلا من: 

المجموعة الخامسة:

برشلونة ودينامو كييف 

بنفيكا وبايرن ميونيخ

المجموعة السادسة:

يونج بويز وفياريال

مانشستر يونايتد وأتالانتا 

المجموعة السابعة:

سالزبورج وفولفسبورج 

ليل وإشبيلية

المجموعة الثامنة:

تشيلسي ومالمو

زينيت سان بطرسبرج ويوفنتوس

 

تحدٍّ خاص لسواريز

يخوض الأوروجوياني المخضرم لويس سواريز، مهاجم أتليتكو مدريد الإسباني، مواجهة خاصة أمام ليفربول فريقه السابق الذي سجل بقميصه 82 هدفا في 133 مباراة.

ويحمل سواريز ذكرى سيئة من مواجهته الأخيرة ضد الريدز، حيث تلقى هزيمة قاسية برباعية نظيفة في الدور نصف النهائي من موسم (2018-2019) حين كان لاعبا في صفوف برشلونة.


اقرأ أيضاً : نيمار يغيب عن مواجهة باريس ولايبزيغ


وكان أتليتكو مدريد قد تفوق على ليفربول وأقصاه من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا في الموسم قبل الماضي (2019-2020) قبل انتقال النجم الأوروجوياني إلى صفوفه.

 

المواجهة الثالثة

باغت شاختار دونيتسك الأوكراني فريق ريال مدريد خلال النسخة السابقة من البطولة وفاز عليه ذهابا وإيابا في مرحلة المجموعات. تفوق في المباراة الأولى في إسبانيا (3-2) وتفوق في العودة في أوكرانيا (2-0). 

ويتطلع الفريق الأوكراني إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي على ريال مدريد. وحَصَد شاختار نقطة واحدة من الجولتين السابقتين في مرحلة المجموعات ليتذيل ترتيب المجموعة، في حين حصد ريال مدريد 3 نقاط ويحتل المركز الثاني في المجموعة متخلفا بفارق 3 نقاط عن المتصدر شيريف الذي أذاق الفريق الملكي هزيمة مباغتة في الجولة الماضية (2-1).

 

المئوية الأوروبية

قد تشهد مباراة يوفنتوس الإيطالي وزينيت سان بطرسبرج الروسي، الأربعاء، حدثا فريدا بدخول لاعبيْن نادي الـ100 مباراة على صعيد المنافسات الأوروبية. 

من صفوف يوفنتوس هناك المدافع المخضرم ليوناردو بونوتشي (34 عاما)، ومن صفوف زينيت يتواجد المدافع ياروسلاف راكيتسكي (32 عاما). وكل منهما خاض 99 مباراة في المسابقات الأوروبية.

 

أفضلية للبايرن

حقق بنفيكا البرتغالي فوزا كبيرا ومباغتا في الجولة الماضية على برشلونة الإسباني (3-0) ويصطدم، الأربعاء، بالعملاق الألماني بايرن ميونيخ ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وتميل الكفة نحو بايرن ميونيخ بالنظر إلى المواجهات التاريخية بين الفريقين، حيث لم يخسر بطل ألمانيا في أي من المباريات العشر التي خاضها أمام بنفيكا في المنافسات الأوروبية.


اقرأ أيضاً : صدام قوي بين أتلتيكو مدريد وليفربول في دوري الأبطال


وكان الفريق البرتغالي قريبا من الفوز في مباراة إياب ربع نهائي دوري الأبطال موسم (2015-2016) قبل أن يسجل توماس مولر هدف التعادل لبايرن لتنتهي المباراة (2-2).

وإذا سجل مولر هدفا في شباك بنفيكا، الأربعاء، سيكون ثامن لاعب في تاريخ المسابقة يصل إلى الهدف رقم 50 في مسيرته.

 

الفرصة الأخيرة

يتعرض أولي جونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى ضغوط كبيرة بسبب تراجع نتائج الفريق مؤخرا. وأشارت تقارير صحفية متعددة إلى أن المدرب النرويجي قد يُقال من منصبه إذا لم تتحسّن النتائج.

اختبار هذه الجولة أمام أتالانتا الإيطالي قد يكون الأخير لسولشاير الذي قدّم الفريق تحت قيادته بداية سيئة في دوري الأبطال بالهزيمة (2-1) أمام يونج بويز السويسري قبل أن يفوز "الشياطين الحمر" بالنتيجة نفسها في الجولة التالية على فياريال في الوقت القاتل من المباراة. 

ويحتل مانشستر المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، ويتصدر أتالانتا الترتيب برصيد 4 نقاط.

أخبار ذات صلة

newsletter