الجمارك تحبط محاولة تهريب "سلاحف" في مركز جمرك جابر - فيديو

محليات
نشر: 2021-10-18 15:23 آخر تحديث: 2021-10-18 17:17
الجمارك تحبط محاولة تهريب "سلاحف" في مركز جمرك جابر
الجمارك تحبط محاولة تهريب "سلاحف" في مركز جمرك جابر

قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك إن الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر تمكنت من ضبط عملية تهريب "سلاحف"، في أثناء تفتيش إحدى المركبات القادمة من دولة عربية مجاورة.


اقرأ أيضاً : الجمارك تحبط تهريب نكهات سجائر إلكترونية


وأضاف الناطق الإعلامي في بيان وصلت إلى رؤيا نسخة عنه، اليوم الاثنين، أنه من خلال التفتيش الدقيق للمركبة تم ضبط " السلاحف" مخبأة داخل كيس يحتوي على مادة (اللحوم) في إحدى السيارات القادمة.

وبين الناطق الاعلامي أن دائرة الجمارك الأردنية تتعاون بشكل وثيق مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة،من خلال الرقابة الفاعلة في المراكز الحدودية ومتابعة التصاريح الخاصة بالإستيراد والتصدير للأحياء البرية، وعلى الأخص الأنواع المدرجة على القائمة الأولى للاتفاقية الدولية للاتجار بالأحياء البرية (CITS) وبالتالي يمنع صيدها أو الاتجار بها أو تداولها بتاتاً تحت طائلة المسؤولية القانونية لأي أغراض ربحية أو تجارية، بالإضافة إلى عقد الورشات التدريبية والمتعلقة بالإتجار غير المشروع بالحياة البرية ،وتطبيق بنود اتفاقية "سايتس".


اقرأ أيضاً : "جمرك جابر" يتعامل مع 120 بيانا جمركيا يوميا


وفي وقت سابق، قال الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك إن العاملين في مركز جمرك المنطقة الحرة المطار- المشتى، تمكنوا من إحباط تهريب كميات كبيرة من نكهات سجائر إلكترونية تقدر بـ8533 عبوة وتحمل منشأ أمريكيا، تم ضبها في أثناء تفتيش إرسالية واردة إلى المركز تم التصريح عن محتوياتها (مواد تجميل).

وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط اصولي بالمضبوطات واستكمال الاجراءات القانونية اللازمة.

أخبار ذات صلة

newsletter