أول صالون وفندق لإيواء الحيوانات في العراق - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2021-10-17 16:26 آخر تحديث: 2021-10-17 16:43
أول صالون وفندق لإيواء الحيوانات في العراق
أول صالون وفندق لإيواء الحيوانات في العراق

لاهتمامها بالحيوانات الأليفة وشغف الرعاية بها، قامت أمل عمرو بافتتاح أول صالون وفندق لإيواء الحيوانات في مدينة أربيل بكردستان العراق، ويسعى المكان إلى تقديم الرعاية الفضلى للحيوانات من حلاقة وتجميل، إضافة إلى أنه مكان لإقامة الحيوانات عند سفر أصحابها. وتحاول صاحبة المشروع تغيير المفهوم حول إقامة الحيوان بالفندق وذلك بنشر التوعية والتثقيف، كما تطمح إلى توسيع المكان وتطويره حبها للحيوانات ومعرفتها الفائقة في التعامل معه.


اقرأ أيضاً : عدم تفعيل تعليمات الرفق بالحيوان زاد من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة - فيديو


وقالت أمل جمال عمرو، صاحبة المشروع: "فتحت هذا المكان الذي أتمنى أن يصبح أكبر، افتتحت أول صالون وفندق للحيوانات الأليفة في كردستان، كوني أعيش في هذه المنطقة من سبع سنوات، وخضت مجال الاستثمار، انا فلسطينية لاجئة وانتمي للمكان الذي أعيش فيه، أسست هذا المكان بمساعدة زوجي واخي حاليا، بخبرتي الطويلة في العناية بالحيوانات، استطيع تسريح شعر الحيوان وقص أظافره بطريقة حرفية، نحتاج لمثل تلك المؤسسات، من صالون وفنادق للأشخاص الذين يرغبون بالسفر  لوضع الحيوانات بمكان آمن، نعرف ماذا يحتاج الحيوان وصاحبه أيضا، فكرة المشروع جاءت من الشغف وحب الحيوانات وانقاذها، قمت سابقا بفتح قناة عبر الانترنت تهدف لنشر التوعية والتثقيف حول التعامل مع الحيوانات". 

وقال محمد علي اصطيفو، عامل في الفندق: "بداية عملي هنا عندما رأيت طريقة التعامل مع الحيوانات بطريقة انسانية، أقوم بتنظيف فضلات الحيوانات وتقديم الطعام بأسلوب جيد، يجب علينا معاملة الحيوان كفرد من العائلة وتقديم الرعاية له، اشجع فكرة المشروع خاصة لقلة المشاريع في المنطقة".

وقال عماد جمال عمرو: "كان هذا المشروع حلم اختي لكن الان حلمنا جميعا، انا احب الحيوانات كثيرا، دعمي للمشروع تصوير فيديوهات عن المكان ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

أخبار ذات صلة

newsletter