تحت الرعاية الملكية.. رئاسة الوزراء تحتفل بمئوية الدولة الأحد

محليات
نشر: 2021-10-16 13:38 آخر تحديث: 2021-10-16 13:40
رئاسة الوزراء
رئاسة الوزراء

تحت الرعاية الملكية السامية يقام في رئاسة الوزراء غدا الأحد، احتفالا بمئوية الدولة.


اقرأ أيضاً : الملك: حملة على الأردن وهنالك من يريد التخريب ويبني الشكوك - فيديو


ويتضمن الاحتفال كلمة لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وبرنامجا يبرز مسيرة الانجاز الشاملة خلال مئة عام من عمر الدولة تحت ظل القيادة الهاشمية.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد أكد أن الحكومة ستمتثل للتوجيه الملكي السامي بتحويل مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية التي تسلمها جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم إلى مجلس الأمة للسير في إجراءات ومراحل إقرارها.

وقال رئيس الوزراء خلال جلسة مجلس الوزراء الأحد لقد تشرفت اليوم بحضور تسلم جلالة الملك لمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية من رئيس اللجنة / رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي والتي تضمنت مسودة مشروع قانون الانتخاب وقانون الأحزاب السياسية وحزمة من التعديلات الدستورية الملحقة بهما، بالإضافة إلى توصيات متعلقة بتعزيز الإدارة المحلية، وتمكين المرأة والشباب.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ملتزمة بالتوجيه الملكي السامي وستحول مشروعي قانوني الأحزاب السياسية والانتخاب إلى مجلس الأمة، لتحقيق ما يصبو إليه جلالة الملك عبد الله الثاني في تحديث المنظومة السياسية في إطار مسيرة الإصلاح الشامل بأركانه المتشابكة، سواء تحديث المنظومة السياسية، أو الإصلاح الاقتصادي، أو الإصلاح الإداري الذي يشكل رافعة لخطي الإصلاح السياسي والاقتصادي.


اقرأ أيضاً : الرفاعي يدعو الشباب إلى استثمار اللحظة التاريخية


وشدد رئيس الوزراء أن هناك ضمانة من لدن جلالة الملك عبد الله الثاني عندما عين هذه اللجنة التي أنجزت عملاً دؤوباً وطيباً تستحق عليه الثناء والشكر والتقدير، بأن تقدم نتاج أعمالها فيما يتعلق تحديداً بمسودة مشروعي قانون الانتخاب وقانون الأحزاب السياسية، إلى مجلس الأمة للسير في إجراءات إقرارها.

أخبار ذات صلة

newsletter