الاحتلال الإسرائيلي يشرع في هدم منشآت تجارية قرب حاجز قلنديا

فلسطين
نشر: 2021-10-14 07:04 آخر تحديث: 2021-10-14 15:23
الاحتلال الإسرائيلي يشرع بهدم منشآت تجارية قرب حاجز قلنديا
الاحتلال الإسرائيلي يشرع بهدم منشآت تجارية قرب حاجز قلنديا

 شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، في هدم منشآت تجارية ومحطة وقود قرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.


اقرأ أيضاً : "اليونيسكو" تؤكد وضع القدس كمدينة محتلة


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" نقلا عن شهود عيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي شرعت في هدم نحو 30 منشأة بعد إغلاق المنطقة، منها محل للخضراوات يعود لعائلة جابر، ومحطة وقود ومغسلة سيارات، الأمر الذي تسبب بأزمة مرورية خانقة.

وتتزامن أعمال الهدم مع إعلان الاحتلال الإسرائيلي توسعة في حاجز قلنديا، وفتح نفق يربط شارعي 60 و443 الاستيطانيين بنفق شرع الاحتلال بحفره.

وفي سياق منفصل، اعتمدت منظمة "اليونيسكو"، قرارين لصالح فلسطين خلال انعقاد الدورة الـ212 لمجلسها التنفيذي في باريس، يؤكدان وضع القدس كمدينة محتلة وبطلان تدابير الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان، إن اعتماد قراري "فلسطين المحتلة" و"المؤسسات الثقافية والتعليمية" جاء بإجماع أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة، مشيرة إلى أن القرارين "يؤكدان على وضع القدس كمدينة محتلة، وبطلان التدابير التي اتخذتها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، في المدينة المقدسة، وضرورة إلغائها فورا".

وتضمن القراران "مطالبة إسرائيل بوقف سياساتها المتواصلة غير المشروعة، والمتمثلة في عمليات التنقيب وحفر الأنفاق، والأشغال والمشاريع في القدس الشرقية، وحرمان الفلسطينيين من الحق في العبادة وفي التنقل وتشويه أصالة وسلامة المواقع التراثية في القدس خاصة وفلسطين عامة".

أخبار ذات صلة

newsletter