Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"اليونيسكو" تؤكد وضع القدس كمدينة محتلة | رؤيا الإخباري

"اليونيسكو" تؤكد وضع القدس كمدينة محتلة

فلسطين
نشر: 2021-10-13 22:30 آخر تحديث: 2021-10-13 22:31
مدينة القدس المحتلة
مدينة القدس المحتلة

اعتمدت منظمة "اليونيسكو"، قرارين لصالح فلسطين خلال انعقاد الدورة الـ212 لمجلسها التنفيذي في باريس، يؤكدان وضع القدس كمدينة محتلة وبطلان تدابير الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضاً : الخارجية الفلسطينية تحذر المستوطنين من مواصلة اعتداءاتهم


وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان، إن اعتماد قراري "فلسطين المحتلة" و"المؤسسات الثقافية والتعليمية" جاء بإجماع أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة، مشيرة إلى أن القرارين "يؤكدان على وضع القدس كمدينة محتلة، وبطلان التدابير التي اتخذتها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، في المدينة المقدسة، وضرورة إلغائها فورا".

وتضمن القراران "مطالبة إسرائيل بوقف سياساتها المتواصلة غير المشروعة، والمتمثلة في عمليات التنقيب وحفر الأنفاق، والأشغال والمشاريع في القدس الشرقية، وحرمان الفلسطينيين من الحق في العبادة وفي التنقل وتشويه أصالة وسلامة المواقع التراثية في القدس خاصة وفلسطين عامة".


اقرأ أيضاً : عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى بحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي


ورحبت الخارجية الفلسطينية بالتصويت على القرارين، وأكدت ضرورة تنفيذ قرارات أخرى تخص مواقع فلسطينية في الضفة الغربية، بما فيها المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، داعية المجتمع الدولي ومنظمة اليونسكو إلى "الضغط على إسرائيل، لوقف إجراءاتها غير الشرعية، ومحاولات التخريب المتعمد للتراث الثقافي الفلسطيني المسيحي والإسلامي".

وعبرت عن رفضها للممارسات الاسرائيلية الهادفة إلى "تهويد المواقع التراثية والدينية، وحظر وصول المصلين الفلسطينيين المسيحيين والمسلمين إليها.

أخبار ذات صلة

newsletter