الاحتلال الإسرائيلي يعيق وصول رئيس الوزراء الفلسطيني إلى جنين

فلسطين
نشر: 2021-10-11 16:02 آخر تحديث: 2021-10-11 16:21
رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية - ارشيفية
رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية - ارشيفية

قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، الاثنين، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعاق وصول رئيس الوزراء محمد اشتية إلى محافظة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.


اقرأ أيضاً : مستوطنون متطرفون يقتحمون الاقصى


وأوضح ملحم أن قوات الاحتلال أوقفت موكب رئيس الوزراء على طريق نابلس جنين، وحالت دون إكمال الطريق.

ولفت إلى أنه تم تغيير طريق الموكب وصولا إلى مدينة جنين.

ومن المفترض أن تعقد الحكومة الفلسطينية جلستها الأسبوعية في مدينة جنين، للاطلاع على احتياجاتها ومشكلاتها، بحسب بيان سابق لمجلس الوزراء.

أخيرا، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة ردا على تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت، إن "الاحتلال الإسرائيلي هو جوهر الإرهاب".

وفي معرض تعليقه على تصريحات بينيت التي قال فيها إنه "لا يمكن أن تقوم دولة فلسطينية لأنها ستكون إرهابية"، قال أبو ردينة إنها "مرفوضة وتعبر عن الفكر الاستعماري الرافض للسلام والاستقرار".

وأفاد في تصريح مساء الأحد بأن الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية هي دولة معترف بها من قبل دول العالم، وهي عضو مراقب في الأمم المتحدة منذ 29 تشرين ثاني 2012 ولا تحتاج لقبول بينيت أو رفضه، لأن الشعب الفلسطيني لا يتنازل عن حقوقه مهما كانت الضغوط.


اقرأ أيضاً : عباس يأمر بتحرك واسع وفوري للتصدي لعدوان الاحتلال على الأقصى


وتابع قائلا: "السلام الحقيقي لن يتحقق إلا بزوال الاحتلال الإسرائيلي لأرضنا ومقدساتنا، والشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقوقه ومقدساته، وسيبقى محافظا على أرضه وحقوقه التي هي ليست منة من أحد".

وختم أبو ردينة تصريحاته بالقول: "إن الطريق إلى السلام والأمن لن تتم إلا من خلال خارطة الطريق التي وضعها الرئيس محمود عباس في خطابه الأخير بالأمم المتحدة، والتي أكد فيها ضرورة تحقيق السلام الشامل والعادل من خلال إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

وشدد على أن "الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكا بحقوقه وبثوابته الوطنية التي لن نقبل بالمساومة عليها مهما كان الثمن".

أخبار ذات صلة

newsletter