عباس يأمر بتحرك واسع وفوري للتصدي لعدوان الاحتلال على الأقصى

فلسطين
نشر: 2021-10-08 21:14 آخر تحديث: 2021-10-08 21:14
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

طالب الرئيس محمود عباس يوم الجمعة، المندوب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور بتحرك واسع وفوري في الأمم المتحدة للتصدي لعدوان سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى والحرم القدسي الشريف.

وقال عباس، إن سماح محكمة إسرائيلية لقطعان المستوطنين بأداء الصلاة الصامتة في رحابه انتهاك واضح للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة والوضع القانوني والتاريخي للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية فيها.


اقرأ أيضاً : محكمة الاحتلال ترفض السماح بـ"الصلاة الصامتة" في الأقصى


ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في هذا الشأن، وخاصة مجلس الأمن، لوقف هذا العدوان.

وقررت محكمة الاحتلال المركزية في مدينة القدس المحتلة يوم الجمعة، عدم السماح للإسرائيليين بـ"الصلاة الصامتة" في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

يأتي ذلك مع تقديم شرطة الاحتلال الاستئناف على قرار محكمة الصلح الاسرائيلية الذي يقضي يسمح للإسرائيليين بإقامة صلوات صامتة في باحات الأقصى.


اقرأ أيضاً : دعوات للرباط في الأقصى تصديا لقرار الاحتلال بـ"الصلاة الصامتة"


وأكد وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي "عومير بار ليف" أن تغيير الأمر الواقع بالأقصى سيشكل خطرًا على السلامة العامة ومن شانه أن يؤدي لتفجر الأوضاع.

وقال إن الشرطة الاسرائيلية قدمت استئنافًا على قرار المحكمة، زاعمًا أن "إسرائيل تحترم حرية العبادة والصلاة في المكان ومع ذلك وعلى ضوء الانعكاسات الأمنية المتوقعة من هكذا قرار فيجب الحفاظ على الأمر الواقع والإبقاء على صلاة اليهود بالحائط الغربي وصلاة المسلمين في الحرم الشريف".

 

أخبار ذات صلة

newsletter