مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الاحتلال الإسرائيلي يجبر فلسطينيا على هدم منزله - ارشيفية

سلطات الاحتلال تجبر فلسطينيا على هدم منزله داخل أراضي ٤٨

سلطات الاحتلال تجبر فلسطينيا على هدم منزله داخل أراضي ٤٨

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين، فلسطينيا من مدينة كفر قاسم داخل أراضي عام 1948، على هدم منزله قيد الإنشاء.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يتوغل في جنوب قطاع غزة


وأفادت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في بيان، بأن صاحب المنزل أقدم على هدم منزله بشكل ذاتي، تجنبا للغرامة المالية الباهظة التي سيدفعها في حال هدمته الجرافات الإسرائيلية، مؤكدة ان البلدات الفلسطينية بالداخل شهدت تصعيدا في هدم المنازل، والمحال التجارية، والورش الصناعية، بذريعة عدم الترخيص، كما حدث بعين ماهل، ويافا، وشفا عمرو، وقلنسوة، وكفر ياسيف، وعرعرة، وأم الفحم، واللد، ويافا، وسخنين، وحرفيش، وبلدات بالنقب وغيرها.
كما تواصل السلطات الإسرائيلية في الآونة الأخيرة التضييق على المواطنين داخل أراضي الـ 48، وخصوصا في منطقة النقب، وذلك من خلال حملات مداهمة بشكل شبه يومي، تستهدف الاستيلاء على الأراضي، وتجريف المحاصيل الزراعية، وهدم المنازل.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يجبر فلسطينيا على هدم منزله


وعلى صعيد متصل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حملة دهم واعتقالات واسعة، طالت أربعة عشر فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.
وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن نابلس وبيت لحم والخليل وجنين، واعتقلت هؤلاء المواطنين.