الاحتلال الإسرائيلي يتوغل في جنوب قطاع غزة

فلسطين
نشر: 2021-10-04 09:42 آخر تحديث: 2021-10-04 09:42
آليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة - أرشيفية
آليات عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة - أرشيفية

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، عشرات الأمتار في أراضي المواطنين الفلسطينيين شرقي بلدة الفخاري شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : أهالي بلدة سلوان في القدس.. بين تضييق الاحتلال وخطر التهجير - فيديو


وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي المعززة بالجرافات والآليات العسكرية توغلت عشرات الأمتار في أراضي المواطنين شرقي بلدة الفخاري، وقامت بعمليات تجريف في المنطقة.

إلى ذلك، أجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، يوم أمس الأحد، مواطنا فلسطينيا على هدم منزله في بلدة بيت حنينا شمالي القدس، بحجة عدم الترخيص من قبل بلدية الاحتلال.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت حنينا، في بيان لها، إن المواطن المقدسي هدم منزله البالغة مساحته 50 مترا مربعا، ويأوي 10 أفراد بواسطة جرافة خاصة؛ تجنبا للغرامة المالية الباهظة، والتي سيدفعها في حال هدمته جرافات بلدية الاحتلال.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يجبر فلسطينيا على هدم منزله


على صعيد متصل، قال رئيس لجنة الدفاع عن أراضي سلوان في القدس المحتلة فخري أبو دياب، إن هناك بعض الأحياء يستهدفها الاحتلال الاسرائيلي بشكل أكبر، وخاصة فيما يسمى بمشروع الحوض المقدس، يبدأ من الشيخ جراح شمال البلدة القديمة الى سلوان جنوبي المسجد الاقصى بما فيها البلدة القديمة، بهدف تصفية الوجود وتغيير المشهد السكاني والجغرافي والتاريخي لأن الاحتلال يريد أن يقيم مشروع "أورشليم".

أخبار ذات صلة

newsletter