Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة: الحكومة ستولي الشق الاقتصادي الأولوية | رؤيا الإخباري

الخصاونة: الحكومة ستولي الشق الاقتصادي الأولوية

الأردن
نشر: 2021-10-11 10:46 آخر تحديث: 2021-10-11 16:37
الخصاونة يلتقي الفايز والعودات - ارشيفية
الخصاونة يلتقي الفايز والعودات - ارشيفية

التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة صباح اليوم الاثنين، رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز وأعضاء المكتب الدائم، ورئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، وأعضاء المكتب الدائم.


اقرأ أيضاً : توقعات بأداء الوزراء الجدد اليمين الدستورية في حكومة الخصاونة الإثنين


وأكد رئيس الوزراء في اللقاءين بحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، التزام الحكومة بالتعاون الكامل مع مجلس الأمة بشقيه الأعيان والنواب، وفي إطار المحددات الدستورية لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية، وبما يخدم المصالح الوطنية وتلبية طموحات المواطنين في شتى المجالات.

وأكد أيضا التشاركية الحقيقية مع مجلس الأمة، لضمان تنفيذ مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، وبخاصة إقرار مشروعي قانوني الاحزاب السياسية والانتخاب وما يرتبط بهما من تعديلات دستورية.

وأطلع رئيس الوزراء، رئيسي مجلسي الأعيان والنواب واعضاء المكتب الدائم على ملامح التعديل الوزاري المنتظر إجراؤه على الحكومة في الساعات القادمة ومنطلقاته واهدافه، لافتا الى ان التعديل الوزاري المنتظر له طابع اقتصادي، حيث سيتم استحداث وزارة للاستثمار وليس منصب وزير دولة لشؤون الاستثمار وذلك بهدف توحيد مرجعيات الاستثمار وتسهيل الاجراءات امام المستثمرين.

واكد أن الحكومة ستولي الشق الاقتصادي الاولوية اللازمة، والعمل على تنفيذ برنامج أولويات عملها الاقتصادي الذي رفعته الى جلالة الملك عبدالله الثاني ويهدف الى وضع الاقتصاد الوطني على مسار التعافي من تداعيات جائحة كورونا، والتزام الحكومة برفع تقرير دوري لجلالته حول التقدم في سير العمل والانجاز في البرنامج وتنفيذ اولوياته في تحسين بيئة الاستثمار وممارسة الأعمال، وتعزيز المنافسة وتحفيز القطاع الخاص كشريك أساسي، لتوفير فرص العمل المستدامة والتشغيل ودعم القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية.

من جهته اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز حرص مجلس الاعيان على ادامة التعاون مع الحكومة لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية وخدمة الوطن والمواطنين.

واشار الى اهمية تذليل العقبات امام المستثمرين وتسريع عملية النظر بطلبات الاستثمار مطالبا بضرورة توحيد مرجعيات الاستثمار بجهة مختصة واحدة، مؤكدا ضرورة حماية المستثمرين وتطبيق القانون على الجميع بعدالة ودون استثناء.

واكد الفايز ان هذا اللقاء يأتي في اطار اطلاع مجلس الاعيان على التعديل الوزاري المنتظر على الحكومة مثلما تأتي في اطار التشاركية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وفقا لما حدده الدستور، داعيا الى التركيز على الجانب الاقتصادي والتنمية السياسية والاصلاح الاداري.

وقال رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات إن أمامنا اليوم استحقاق تحديث منظومتنا السياسية بما يمكن من توسيع قاعدة المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار والوصول إلى حياة حزبية برامجية راسخة.


اقرأ أيضاً : الحاج: التعديل الوزاري على حكومة الخصاونة سيحمل الكثير والجديد


وأكد العودات أن المرحلة المقبلة تتطلب أعلى درجات التعاون بين السلطات، حيث تدخل الدولة الأردنية مئويتها الثانية بإصرار وتوافق على تعزيز مسيرة الإصلاحات الشاملة ومراجعة وترتيب أولوياتها الوطنية باستمرار.

وأضاف أن ما تشهده المملكة من خطوات لتحديث القوانين الناظمة للحياة السياسية يعد مدخلا لباقي الإصلاحات التي وجه إليها جلالة الملك ويتطلع لها أبناء الشعب الأردني، وهو ما يجب البناء عليه لتوسيع حلقات التوافق الوطني على الخطط المستقبلية في الإصلاحات التي نريدها.

أخبار ذات صلة

newsletter