الحاج: التعديل الوزاري على حكومة الخصاونة سيحمل الكثير والجديد

الأردن
نشر: 2021-10-10 21:45 آخر تحديث: 2021-10-10 21:51
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة - ارشيفية
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة - ارشيفية

قال الكاتب الصحفي حمدان الحاج، إن التعديل الوزاري الجديد على حكومة الدكتور بشر الخصاونة، سيحمل في طياته الكثير والجديد.


اقرأ أيضاً : مصادر لرؤيا: وزراء الخصاونة يضعون استقالاتهم أمامه تمهيدا لتعديل وزاري


وأضاف الحاج خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، الأحد، الذي يعرض على قناة رؤيا، أن التعديل الرابع على حكومة الخصاونة، سيكون سيطال من 8 إلى 10 حقائب وزارية.

وأشار إلى أن التعديل الجديدة على حكومة الخصاونة سيبحر في الكثير من القضايا التي سيلمس أثرها المواطن، الذي من المتوقع أن يتم الإعلان عنه يوم غد الاثنين، حيث سيكون هناك تحريك وتنشيط للفريق الاقتصادي الذي سيطاله التعديل بشكل مباشر، وسيكون هناك تنقلات بين الحقائب.

ورجح الحاج، أنه سيتم الإعلان عن التعديل الوزاري يوم غد الاثنين، حيث من المتوقع مغادرة وزراء الصحة والدولة لشؤون الإعلام والثقافة والعمل والصناعة بالإضافة إلى المالية، التي من المتوقع أن يشغلها وزير التخطيط. 

ولفت الحاج أن حكومة الخصاونة في حلتها الجديدة، ستهتم بمخرجات الأولويات التي قدمها رئيس الوزراء لجلالة الملك، والحديث عن الوضع الاقتصادي والتعافي ما بعد كورونا من صحة وتعليم واقتصاد.

وبين الحاج أن الحكومة الخصاونة ستستحدث وزارة جديدة للاستثمار، لتمكن الاستثمار المحلي والأجنبي من جذب الكثير من الاستثمار للأردن وإزالة العقبات التي تواجه المستثمر بشكل مباشر.

ويشار إلى أن هذا التعديل هو الرابع على حكومة الخصاونة، بعد إجراء ثلاثة تعديلات على حكومته، كان آخرها في 29 آذار من العام الحالي.

وأجرى الخصاونة تعديله الأول على حكومته في 2 كانون الأول 2020، فيما أجرى تعديله الثاني في 7 آذار 2021، ليجري تعديله الثالث في 29 آذار 2021.

وشكل الخصاونة حكومته خلفا لعمر الرزاز، بتكليف جلالة الملك عبدالله الثاني في 7 تشرين الأول 2020.

ووافق جلالة الملك على تشكيل الحكومة الخصاونة في 12 من تشرين الأول 2020.

أخبار ذات صلة

newsletter