Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النائب العرموطي يسأل الحكومة عن التأمين الصحي الشامل | رؤيا الإخباري

النائب العرموطي يسأل الحكومة عن التأمين الصحي الشامل

الأردن
نشر: 2021-10-10 13:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
النائب صالح العرموطي
النائب صالح العرموطي

وجه النائب صالح العرموطي، الأحد، عدة أسئلة تتعلق بتوصيات اللجنة التي شكلت من قبل الحكومة، وتضم كلا من وزارة الصحة والضمان الإجتماعي ووزارة المالية.


اقرأ أيضاً : العرموطي يسأل الخصاونة عن "شركة معبر الأردن"


وتاليا نص الاسئلة التي وجهها النائب العرموطي للحكومة:

"سعادة رئيس مجلس النواب المكرم الموضوع : الاسئلة

استنادا لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي إلى دولة رئيس الوزراء.

- نص السؤال :

1. ما مصير توصيات اللجنة التي شكلت من قبل الحكومة والتي تضم كل من وزارة الصحة والضمان الإجتماعي و وزارة المالية لوضع خارطة الطريق لتنفيذ برنامج التأمين الصحي الشامل لكافة المواطنين في محافظات المملكة التي ورد ذكرها في البيان الذي القاه رئيس الوزراء تحت القبة عند طلبه الحصول على الثقة.

2. و بالتناوب و مع التمسك بما ورد في البند الاول هل لدى الحكومة نية لتخفيض سن الأشخاص المشمولين في التأمين الصحي وخاصة أن البند 5 من المادة السادسة من الدستور الأردني ينص "يحمل القانون الأمومة و الطفولة و الشيخوخة ويرعى النشئ وذوي الإعاقات.

3. هل تعلم الحكومة أن التأمين الصحي الشامل أصبح حالة ضرورة قصوى و ملحه بسبب الظروف المالية التي يمر بها المواطن الأردني وعدم قدرته على دفع تكاليف العلاج الباهظة سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص.

4.هل تعلم الحكومة أن هناك أعداد كبيرة من المواطنين ينتقلون الى رحمته تعالى بسبب عدم وجود رعاية صحية و عدم قدرتهم على العلاج أو دخول مستشفيات علما أن الدستور الأردني قد نص "تكفل الدولة الطمأنينة لجميع الاردنيين " وحق حمايتهم حق مشروع ومصان دستوريا حفاظا على الأمن الصحي و الأمن الاجتماعي تفضلوا بقبول الاحترام ،،،"

أخبار ذات صلة

newsletter