ترحيب بخطوات الإدارة الأمريكية لإعادة فتح قنصليتها في القدس - فيديو

فلسطين
نشر: 2021-10-08 23:18 آخر تحديث: 2021-10-08 23:18
ترحيب بخطوات الإدارة الأمريكية لإعادة فتح قنصليتها في القدس
ترحيب بخطوات الإدارة الأمريكية لإعادة فتح قنصليتها في القدس

رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بخطوات الإدارة الأمريكية الهادفة لإعادة فتح القنصلية الامريكية في القدس بعد إغلاقها قرابة الثلاث سنوات ولك لما تحمله هذه الخطوة من أبعاد سياسية وتسهيل عملية تقديم الخدمات للفلسطينيين.


اقرأ أيضاً : عباس يأمر بتحرك واسع وفوري للتصدي لعدوان الاحتلال على الأقصى


خطوات أخيرة متبقية على عملية تجهيز إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإعادة فتح القنصلية الامريكية في القدس، وذلك بعد إبلاغ الإدارة الأمريكية السلطة الفلسطينية بذلك، جهود ثمنتها وزارة الخارجية الفلسطينية التي تسعى لتطوير العلاقة السياسية مع الولايات المتحدة في عهد الإدارة الجديدة لبناء مسار جديد لحماية حقوق الفلسطينيين.

على الرغم من محاولات كيان الاحتلال عرقلة عملية إعادة فتح القنصلية الامريكية في القدس إلا أنه وبحسب محللين سياسيين سيقتصر الأمر على الرفض الداخلي من قبل الاحتلال ولن يتم اتخاذ أي خطوات تصعيدية نتيجة تماشي مصالح الكيان مع الإدارة الأمريكية.

إغلاق القنصلية الأمريكية جاء بعد اعتراف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال والإعلان عن عدة بنود منها نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس ودمج القنصلية بالسفارة والذي تم على أرض الواقع في منتصف تشرين الاول عام الفين وثمانية عشر.

أخبار ذات صلة

newsletter