Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فوز ثمين للمنتخب الرديف على اليمن في غرب آسيا | رؤيا الإخباري

فوز ثمين للمنتخب الرديف على اليمن في غرب آسيا

رياضة
نشر: 2021-10-08 20:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
صدر المنتخب الوطني المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط
صدر المنتخب الوطني المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط

حقق المنتخب الوطني الرديف مساء اليوم الجمعة، فوزا مهما على نظيره اليمني (2-1)، ضمن المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا تحت 23 عاما، والمقامة في السعودية.


اقرأ أيضاً : نقل أول مباراة بيتية للرمثا خارج إربد


وسجل هدفي المنتخب الوطني عبد الله عوض بالدقيقة 35 من ضربة جزاء، ومحمد عبد المطلب بالدقيقة 88، فيما أحرز لليمن عمر الداهي (40). 

وتصدر المنتخب الوطني المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، مقابل 4 لليمن، بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة لقاء عُمان (4 نقاط) والكويت (نقطة واحدة)، التي تجرى في وقت لاحق اليوم، لتحديد هوية المتأهلين.

وحسب تعليمات البطولة، يتأهل أصحاب المراكز الأولى من المجموعات الثلاث، بالإضافة إلى أفضل ثانٍ إلى نصف النهائي.

وبالعودة إلى مجريات المباراة فقد فرض منتخب الأردن أفضليته الميدانية منذ البداية، معولا على انطلاقات خالد زكريا وإبراهيم سعادة وخالد صياحين وعمر هاي وأمين الشناينة، الذين شكلوا محور بناء العمليات الهجومية وإمداد رأس الحربة خالد عوض بكرات نموذجية.

وأطلق عمر هاني تسديدة قوية تألق حارس منتخب اليمن أسامة حيدر في التصدي لها بالوقت المناسب.

ومع تواصل ضغط الأردن ومبالغة منافسه اليمني في الدفاع، انفرد عبد الله عوض بالمرمى وتعرض للإعاقة من الحارس ليحتسم الحكم ضربة جزاء نفذها عوض بنجاح في الدقيقة 35.

وحاول منتخب الأردن المحافظة على تقدمه، لكن اليمن لم يتأخر في تعديل النتيجة من ضربة حرة مباشرة، أخفق الجعيدي في التقاطها بيديه، لتصل إلى عمر الداهي الذي سددها بقوة داخل الشباك في الدقيقة 40.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، حيث اجتهد منتخب الأردن في البحث عن منافذ تقوده لشباك أسامة حيدر، لكن الترسانة الدفاعية لمنافسه حالت دون ذلك.

وأجرى أحمد هايل، مدرب الأردن، سلسلة تبديلات بهدف تنشيط القدرات الهجومية، فدفع بمحمد عبد المطلب الذي شكل خطورة واضحة على مرمى اليمن.

وفي الدقيقة 88، تسلم عبد المطلب كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها بقوة على يسار أسامة حيدر، معلنا فوز الأردن بنتيجة "2-1".

أخبار ذات صلة

newsletter