السعودية.. ضبط وافد امتهن عمليات تجميل الإبل بغرض زيادة قيمتها

هنا وهناك
نشر: 2021-10-08 12:39 آخر تحديث: 2023-06-18 12:53
إبل
إبل

أعلنت السلطات السعودية، القبض على شخص امتهن عمليات تجميل الإبل، بغرض زيادة قيمتها، وذلك بحسب ما أعلن حساب الأمن العام في تويتر، مساء أمس الخميس.


اقرأ أيضاً : مسابقات جمال الإبل تشعل الطلب على استنساخها في الإمارات - فيديو


وقال المتحدث باسم شرطة منطقة المنطقة الشرقية، المقدم محمد الشهري، إنه تم تحديد هوية وافد زائر من الجنسية المصرية في العقد الرابع من العمر، امتهن القيام بعمليات تجميلية للإبل من شأنها تعديل مواصفاتها الخلقية بهدف زيادة قيمتها عند البيع.

وأكد المتحدث أنه تم ضبط بعض الأدوات والمستحضرات التي تستخدم في مثل هذه العمليات، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية وإحالته إلى الجهات المختصة، مشيرا إلى  عملية التوقيف تمت بالتعاون مع نادي الإبل ووفق المتابعة الأمنية للمخالفات وضبط مرتكبيها.

وفي شهر حزيران/يونيو الماضي، حذر رئيس نادي الإبل، فهد بن حثلين، عبر حسابه في "تويتر"، أن بلاده ستطرد بشكل نهائي أي وافد يثبت تورطه بعمليات التجميل، التي تخضع لها الإبل لتفوز بجوائز مسابقات المزايين الكبيرة.


اقرأ أيضاً : علماء بريطانيون يكتشفون "الديناصور الغريب"


ودعا نادي الإبل الجميع إلى الإبلاغ عن مثل هذه السلوكيات، وتسجيل بيانات دالة كرقم لوحة المركبة، أو موقع المزرعة، وتوثيق الحالة بالفيديو.

وشدد النادي على أن محاربة العبث بأنواع الإبل ومراقبة من يمتهن هذه المهنة أو يبيع أدواتها هو انطلاقا من الدين الإسلامي والقيم الأصيلة.

أخبار ذات صلة

newsletter