انطلاق بطولة عمان الدولية لفروسية قفز الحواجز غدا الجمعة

رياضة
نشر: 2021-10-07 20:51 آخر تحديث: 2021-10-07 20:52
انطلاق بطولة عمان الدولية لفروسية قفز الحواجز غدا الجمعة
انطلاق بطولة عمان الدولية لفروسية قفز الحواجز غدا الجمعة

برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين، رئيسة اتحاد الفروسية، ينظم الاتحاد الملكي للفروسية ونادي الجواد العربي الجمعة بطولة عمان الدولية لفروسية القفز عن الحواجز والمؤهلة للشارقة على الميدان الرئيسي لنادي الجواد العربي.


اقرأ أيضاً : انطلاق بطولة الشرق الأوسط لجمال الخيول العربية 2021


ويأتي تنظيم البطولة، بمشاركة 6 دول وهي مصر وكندا وايطاليا وسوريا والعراق، بالاضافة للاردن.

وتعتبر البطولة دولية ومن التصنيف الاول والجولات المؤهلة للمجموعة السابعة وجولات تأهيلية لبطولة كأس التحدي للشباب.

وتقام الجولة الاولى من البطولة يومي الجمعة والسبت، فيما تقام الجولة الثانية يومي الجمعة والسبت الخامس عشر والسادس عشر من تشرين الاول الجاري.

وأشارت الأمين العام في اتحاد الفروسية نور الرفاعي، الى أن عملية الفحص الطبي للخيول المشاركة تمت الخميس، فيما استكملت اللجنة المنظمة للبطولة خلال الايام الماضية، كافة الترتيبات الإدارية والفنية، التي تشمل مسابقات للفئات المحلية خارج برنامج المنافسات، ليشارك فيها 80 فارسا وفارسة و13 فارسا للمسابقة الدولية.


اقرأ أيضاً : الجواد الضاحك يسرق الأضواء في لقطات الأمومة.. صور


وعين الاتحاد الأردني للفروسية خضر القصير مديرًا للبطولة، والحكام الدوليين محمد داد الله من البحرين وعمر العبد اللات ومعن الحديد ونادر الحموري ومحمود العساف وخالد فرحان، وطبيب البطولة د. طالب السيد من سوريا ود. ابراهيم الهراس من مصر ومصمم المسلك علي الدليمي من العراق، واحمد نصار وسوزان شريم من الاردن، ومحمد محمود من مصر. وأنهى فرسان الأردن استعدادهم للمشاركة بمنافسات البطولة، حيث يشارك في جولتي عمان الدولية 80 فارسًا وفارسة 13 فارسًا دوليًا، وينتظر مشاركة عدد كبير من فرسان الأردن وفرسان الدول المشاركة.

أخبار ذات صلة

newsletter