مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مشاركون في بطولة الشرق الأوسط لجمال الخيول العربية الأصيلة

انطلاق بطولة الشرق الأوسط لجمال الخيول العربية ٢٠٢١

انطلاق بطولة الشرق الأوسط لجمال الخيول العربية ٢٠٢١

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

انطلقت على ميدان الاتحاد في مدينة الحسين للشباب، بطولة الشرق الأوسط لجمال الخيول العربية الأصيلة، تحت رعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين، رئيسة الاتحاد الملكي للفروسية.

وقالت الأمينة العامة لاتحاد الفروسية نور الرفاعي لـ"رؤيا" إن الاتحاد سعيد بعودة هذه البطولة بعد انقطاع دام ثلاثة أعوام، مشيرة إلى أن الاتحاد يسعى للعودة التدريجية في النشاطات كباقي الرياضات من أجل الحفاظ على استمرارية هذه الرياضة.

ويشارك في البطولة التي انطلقت أمس الخميس 70 حصانا وفرسا، على أن تعلن النتائج النهائية مساء اليوم الجمعة.


اقرأ أيضاً : بطل الدرفت الأردني فؤاد القاضي في ذمة الله


وتعتبر بطولة الشرق الأوسط واحدة من بين 6 بطولات تقام سنويا، 3 منها في المنطقة: الأردن، والسعودية، وقطر، فيما ستقام الجولة الأوروبية الأولى في فرنسا، والثانية في ألمانيا، على أن يحدد مكان المشهد الختامي لبطولات جمال الخيول من قبل الاتحاد الدولي.

وتتضمن البطولة مواليد: 2005، 2009، 2010، 2013، 2014، 2017، 2018، 2019، 2020 للذكور والإناث، وسيتأهل بطل أو بطلة كل فئة للمشاركة في النهائيات التي ستقام في إحدى الدول الأوروبية وسيحدد موعدها لاحقا.

وكان الاتحاد الملكي للفروسية قد عمل منذ وقت على إنهاء جميع الترتيبات الفنية واللوجستية لإقامة البطولة في أبهى صورة.


اقرأ أيضاً : اليابان تعتذر عن استضافة كأس العالم للأندية 2021


وفي سياق منفصل، توفي الأربعاء الماضي، بطل الدرفت الأردني فؤاد القاضي، بعد إصابته بحادث سير مروع في مدينة نابلس في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان القاضي قد تعرض لحادث سير بعد تدهور شاحنة كانت تقل عددا من المركبات على متنها، ما أدى إلى قطع أحد الأسلاك الأمر الذي تسبب بكسر العمود وسقوطه على مركبته.

وكانت إصابة البطل القاضي قد تسببت له بنزيف حاد في الرئة، إلا أن الفريق الطبي المشرف على حالته تمكن من السيطرة على النزف في ذاك الوقت.

يشار إلى أن القاضي أحد أبطال سباقات السرعة والدرفت، وحصل على العديد من البطولات المحلية، ومثّل الأردن في عدد من البطولات الدولية، قبل أن يصبح أحد منظمي تلك البطولات.