تردي الطرق والبنية التحتية.. شكاوى المزارعين في منطقة العينا بالكرك - فيديو

محليات
نشر: 2021-10-06 21:14 آخر تحديث: 2021-10-06 21:14
تحرير: أسامة القضاة
تردي الطرق والبنية التحتية.. شكاوى المزارعين في منطقة العينا بالكرك
تردي الطرق والبنية التحتية.. شكاوى المزارعين في منطقة العينا بالكرك

تعتبر منطقة العينا في محافظة الكرك منطقة زراعية بامتياز ويعاني أهالي المنطقة وأصحاب المزارع فيها من سوء الطرقات الداخلية واعتداءات بعض أصحاب المزارع عليها.


اقرأ أيضاً : العثور على جثة ستيني في أحد أودية الكرك


لم يشفع كبر سن الحاج راضي له من الاصطفاف على جانب طريق رئيسية ، مُكملًا طريقه سيرًا على الأقدام ، ليستطيع الوصول الى مزرعته التي تقع في منطقة العينا ، ذلك بسبب سوء البنية التحتية والطرقات الداخلية التي تصل الطريق الرئيسية بالمزارع ، حال الحاج راضي حال عديد من المزارعين في هذه المنطقه التي تمتد على مساحة تقدّر ب ثلاثة ألاف كيلو متر مربّع.

في هذه المساحات الخضراء الممتده في منطقة العينا، أكثر من ألف مزارع يعتمدون على الزراعة كمصدر رزق لهم ، الا ان تهالك شبكة النقل الداخليه حالت دون وصول العديد منهم في الاونة الأخيره، ما دفعهم للمطالبة بإعادة تأهيل كافة الطرقات في المنطقة والمسؤول عنها يرفض الرد على هذه المشكله.

تهالك البنية التحتية والعديد من العقبات جعلت معاناة المزارعين في هذه المنطقة والتي تعتبر المصدر الرئيسي لزيت الزيتون في الكرك تتفاقم بشكل كبير.

ما يزيد على اكثر من عشرين ألف شجرة زيتون في أكثر من خمس مئة مزرعة في منطقة العينا الأمر الذي جعلها من أهم المناطق الزراعية في المحافظة الا أن التهميش وسوء الخدمات لا زال يغلف المشهد العام فيها.

 

أخبار ذات صلة

newsletter