مديرية الأمن العام تطلق الحملة الوطنية لحماية البيئة

محليات
نشر: 2021-10-06 17:16 آخر تحديث: 2021-10-06 17:16
مشاركون في حملة "بيئتنا رئتنا"
مشاركون في حملة "بيئتنا رئتنا"

أطلقت مديرية الأمن العام، اليوم الأربعاء، الحملة الوطنية لحماية البيئة "بيئتنا ... رئتنا"، التي تأتي تنفيذاً لرؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في الحفاظ على البيئة والطبيعة، وتعزيز استدامتها في الأردن.


اقرأ أيضاً : إعادة تأهيل موقع بركة البيبسي


وأوعز مدير الأمن العام، اللواء الركن حسين الحواتمة، إلى جميع تشكيلات ووحدات مديرية الأمن العام، للبدء بحملة وطنية مجتمعية تعزز السلوك الإيجابي تجاه البيئة، وتحافظ على الموارد الطبيعية والمواقع السياحية التي يزخر بها الوطن. ومندوباً عن اللواء الركن الحواتمة، أطلق المساعد للإدارة والدعم اللوجستي العميد الركن معتصم ابو شتال الحملة البيئية في إطار مشروع الأمن العام للتخضير، الذي جاء احتفالاً بمئوية الدولة.

وبين أن جميع تشكيلات مديرية الأمن العام وفي المحافظات كافة تساند هذه الحملة وبإشراف مباشر من قادة امن الأقاليم ومدراء الشرطة والدرك والدفاع المدني، انطلاقاً من دور مديرية الأمن العام في توفير الأمن البيئي ومسؤوليتها المجتمعية في إثراء قيم المواطنة وتعزيز ثقافة الحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة.

وتقام هذه الحملة بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات والجهات المعنية، مشيراً إلى أن الآلاف من المواطنين انطلقوا لدعم هذه الحملة وفي جميع مناطق المملكة في لفتة حضارية مشرفة.

ودعا الفعاليات الشعبية وأبناء المجتمع للمشاركة في هذه الحملة النابعة من قيمنا وثقافتنا.


اقرأ أيضاً : "آل البيت" تطلق نسخة جديدة من منصة التعلم الإلكتروني


وبين الأدوار الأمنية والقانونية التي تضطلع بها الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة لحماية البيئة والطبيعة والمواقع السياحية، فضلاً عن الدور الكبير الذي تقوم به مديرية الدفاع المدني سنوياً لمنع الحرائق والتعامل مع المتغيرات الجوية. وتشمل المبادرة عددا من الخطط وبرامج التوعية والتثقيف البيئي، والأعمال التطوعية، وحملات زراعة الأشجار، إضافة إلى الرقابة التي تنفذها الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة لمنع المخالفات وضبطها، خاصة المتعلقة بالإلقاء العشوائي للنفايات وطرح الأنقاض وغيرها.

أخبار ذات صلة

newsletter