مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اتفاقية إقراض بين "التنمية والتشغيل" و"سلطة البترا" لمزودي الخدمات في الإقليم

اتفاقية إقراض بين "التنمية والتشغيل" و"سلطة البترا" لمزودي الخدمات في الإقليم

اتفاقية إقراض بين "التنمية والتشغيل" و"سلطة البترا" لمزودي الخدمات في الإقليم

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

وقع صندوق التنمية والتشغيل مع سلطة اقليم البترا التنموي السياحي اليوم الأربعاء اتفاقية اقراض غير مباشر بقيمة مليون دينار أردني للمشاريع السياحية في محمية البترا الأثرية المتعاقدة مع السلطة والتي تضررت من جائحة كورونا.

ووقع الاتفاقية رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات والمدير العام لصندوق التنمية والتشغيل منصور الوريكات.


اقرأ أيضاً : وزارة الطاقة: لا زيادة على أسعار الكهرباء


وتهدف الاتفاقية إلى توفير اقراض غير مباشر مع سلطة اقليم البترا التنموي السياحي بمبلغ لا يتجاوز(مليون) دينار أردني من قبل صندوق التنمية والتشغيل، لغايات اعادة الاقراض لمزودي الخدمات السياحية داخل محمية البترا الأثرية المتعاقدة مع السلطة كمزود خدمات.

وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات إن منطقة البترا تأثرت بشكل كبير بتداعيات جائحة كورونا خصوصاً مقدمي الخدمات وأن هذه الاتفاقية جاءت لدعم مزودي الخدمات السياحية المتعاقدة مع السلطة، كما تمت مناقشة سبل دعم القطاعات السياحية الأخرى في البترا من قبل صندوق التنمية والتشغيل.

من جانبه أكد مدير عام صندوق التنمية والتشغيل منصور الوريكات أن هذه الاتفاقية تعد استكمالاً للجهود الحكومية لاحتواء التداعيات السلبية لجائحة كورونا ولدعم الأنشطة السياحية المتعاقدة مع سلطة إقليم البترا والحفاظ على فرص العمل للعاملين لدى تلك الأنشطة.

وحضر توقيع الاتفاقية مفوض الشؤون المالية والادارية الدكتور خليل ابو حمور ومفوض البنية التحتية المهندس ماجد الحسنات، وعدد من المدراء المعنيين في السلطة والصندوق.


اقرأ أيضاً : الحكومة: انخفاض واستقرار 130 سلعة وارتفاع 5 في الأردن


وبعد توقيع الاتفاقية تم عقد لقاء ضم العديد من مزودي الخدمات وممثلين عن المجتمع المحلي حيث اجاب مدير عام الصندوق منصور الوريكات عن استفسارات الحضور.

وثمن الحضور الجهود التي يقوم بها الصندوق للوصول للفئات المستهدفة.

وقام الوريكات ومفوض البنية التحتية بتفقد العديد من المشاريع الانتاجية في المنطقة وتم الاتفاق فيما بين الصندوق والسلطة على فتح نافذه لصندوق التنمية والتشغيل في سلطة اقليم البترا التنموي السياحي.