مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فاتورة كهرباء

وزارة الطاقة: لا زيادة على أسعار الكهرباء

وزارة الطاقة: لا زيادة على أسعار الكهرباء

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

نفى الناطق الإعلامي في وزارة الطاقة والثروة المعدنية زيادة التعرفة الكهربائية على فواتير المشتركين، مؤكدا أنه لم يطرأ اي تعديل على تعرفة الكهرباء وما تزال بحسب التعرفة المطبقة منذ عام 2020.


اقرأ أيضاً : زواتي: تعرفة كهربائية جديدة للأردنيين ابتداء من العام 2022.. فيديو


وكانت وزيرة الطاقة هالة زواتي قد قالت في شهر تموز/يوليو الماضي، إن الوزارة ستعمل على حل مشكلة التشوهات في التعرفة الكهربائية وإلغائها.

وأضافت زواتي أن الحكومة تعمل على تنظيم التعرفة الكهربائية وتبسيطها، وتسعى لتخفيض تكلفة الكهرباء على القطاع الاقتصادي.

وبينت أن الحكومة تسعى بتنظيم التعرفة للمساهمة في الحد من البطالة، مؤكدة أن أصحاب الدخل المحدود لن يتأثروا بإعادة هيكلة التعرفة الكهربائية.

وقالت إن التعرفة الجديدة، التي ستطبق بداية العام المقبل، ستمكن المواطن من معرفة قيمة فاتورته، مضيفة أن قطاعات عدة ستلمس أثر التعرفة الكهربائية الجديدة.

وأشارت إلى إلغاء الحمل الأقصى بالتعرفة الكهربائية على القطاعات الاقتصادية، وتخفيض التعرفة الكهربائي على القطاعات الاقتصادية: الصناعية والتجارية والفندقية والصحية.

ولفتت إلى إن فئات الدخل المحدود والمتوسط لن تتأثر بإعادة هيكلة التعرفة الكهربائية، مشيرة الى أن الدراسة التي أجريت بشأنها لم تكن سهلة.


اقرأ أيضاً : النائب الحيصة يطالب الحكومة بتحديد مبادئ ثابته حول التعرفة الكهربائية الجديدة - فيديو


وأوضحت أن عدد الشرائح في التعرفة الكهربائية الجديدة سيخفض، وسيكون هناك 3 شرائح للكهرباء المنزلية بدلا من 7، لافتة إلى أن من يستهلك أقل من 600 كيلو واط شهريا لن يتأثر بالتعرفة الكهربائية الجديدة.

وبينت أن الزيادة في أسعار الكهرباء ستشمل فقط ذوي الدخل المرتفع وغير الأردنيين.