الأردنيون على موعد مع عطلة رسمية.. تفاصيل

محليات
نشر: 2021-10-05 10:12 آخر تحديث: 2021-10-05 15:01
عطلة - تعبيرية
عطلة - تعبيرية

يترقب الأردنيون بلاغ رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، عن عطلة رسمية، في شهر تشرين الأول الحالي، لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

ويصادف يوم الثلاثاء 19 تشرين الأول/ أكتوبر الموافق لـ12 ربيع الأول ذكرى المولد النبوي الشريف، وهو يوم عطلة رسمية  من كل عام.


اقرأ أيضا : التنمية: ضبط 1102 متسول خلال شهر في الأردن


ويصدر رئيس الوزراء بهذه المناسبة، بلاغا رسميا يقضي بتعطيل الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات والهيئات العامة وجميع المؤسسات أعمالها، في مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، ويستثنى البلاغ الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات التي تقتضي طبيعة عملها خلاف ذلك.

ويشارك الأردن العالمين العربي والإسلامي، الاحتفال بذكرى ميلاد سيد الخلق والمرسلين محمد -صلى الله عليه وسلم-، الذكرى التي شكلت نقلة نوعية في نهج الأمة العربية فنقلتها من أمة متعصبة لعادات الجاهلية إلى أمة متسامحة ومتعايشة مع الآخر.


اقرأ أيضا : وزير التربية يوجه رسالة عبر "أخبار السابعة" للمعلمين .. فيديو


وعادة ما يحتفل الأردنيون بمولد النبي الكريم بشكل جماعي، بإقامة الاحتفالات التي تتضمن محاضرات ودروسا دينية تظهر عظمة هذه المناسبة والعظات المستوحاة منها، إضافة إلى تبادل التهاني والزيارات التي تتضمن تقديم حلويات متنوعة، بعضها له خصوصية شبيهة بما يقدم في شهر رمضان المبارك.

ويحرص العديد من الأشخاص وباستمرار على الاحتفال بالمناسبات الدينية المباركة، بخاصة ذكرى مولد الرسول -عليه السلام-، بزيارة أقاربهم وتقديم الحلويات المتنوعة، تعبيرا عن السعادة بهذه المناسبة العطرة، وهي شبيهة بما يقدم منها في عيدي الفطر والاضحى المبارك.

أخبار ذات صلة

newsletter