وزير التربية يوجه رسالة عبر "أخبار السابعة" للمعلمين .. فيديو

محليات
نشر: 2021-10-05 07:48 آخر تحديث: 2021-10-05 15:26
وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد أبو قديس
وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد أبو قديس

وجه وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد أبو قديس، رسالة للمعلمين والمعلمات في مناسبة اليوم للمعلم الذي يصادف اليوم الثلاثاء الموافق للـ5 من شهر تشرين الأول/أكتوبر من كل عام.

وقال الوزير لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس في السابعة صباحا بتوقيت الأردن: "تحية إجلال وتقدير وإكبار لإخواني المعلمين والمعلمات بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، ويسرني أن أتقدم بخالص التهاني للمعلم الأول جلالة الملك عبدالله الثاني، وجميع العاملين في جميع في مؤسسات التعليم المختلفة على امتداد مساحة الوطن".


اقرأ أيضاً : أبو قديس يقرر تشكيل لجنة تطوير التعليم المهني


وتمنى أبو قديس في رسالته دوام العطاء والصحة لجميع المعلمين، لما فيه خير لوطننا العزيز.

وقال إن اليوم العالمي للمعلم يكتسب أهمية على المستوى العالمي ليس فقط بأنه تكريم للمعلم في هذا اليوم بل لإدراكنا أن التعليم يشكل الركيزة الأساسية في التنمية بكافة مجالاتها وأن دول العالم لا تحقق أهدافها إلا من خلال التعليم.

وأضاف أن وزارة التربية تحرص على دعم المعلم الأردني بكل السبل لتنمية مهاراته، مشيرا إلى أن جائحة كورونا وأثرها على الأردن كان لها أثر  كبير على مستوى التعليم بالمملكة.

وأشار أبو قديس إلى أنه سيكون هناك برامج جديدة لتعويض الفاقد التعليمي عند الطلبة في جميع المدارس.


اقرأ أيضاً : العدالة النيابية: حملات مسمومة للنيل من مواقف الملك المشرفة والثابتة


ونحن في وزارة التربية والتعليم نحرص سنويا على تقدير الجهود المخلصة للمعلمين الأفاضل الذين يتفانون في حمل رسالتهم.

كما تحرص الوزارة على تعزيز معارف المعلم وتزويده بالمهارات التي تصقل مسيرته المهنية وخاصة في ظل الوضع الراهن.

وبين الوزير أن هناك نظام جديد يحدد الرتب ويحفز المعلم على تطوير مهاراته التعليمية والعملية لتقديم الأفضل للطلبة من خلال دورات تدريبية تقدمها الوزارة للمعلمين.

وقال إن انقطاع التعليم الوجاهي وانتقاله للتعلم عن بعد كان له أثر كبير على التعليم في الأردن، مشيرا إلى أن الأردن الفاقد التعليمي يختلف من إلى دولة إلى أخرى.

وعن تقييم الفاقد التعليمي، قال أبو قديس، إن هذا البرنامج كان كمرحلة أولى وليس كافيا، مشيرا إلى أن هناك مراحل أخرى وستقوم الوزارة بعمل امتحانات تشخيصية لتقييم نقاط الضعف عند الطلبة، وأنها ستستمر لسنتين.

أخبار ذات صلة

newsletter