الزراعة والمعاصر: لا رفع على أجور عصر زيت الزيتون للموسم الحالي

محليات
نشر: 2021-10-04 16:20 آخر تحديث: 2021-10-04 17:03
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

توافقت وزارة الزراعة ونقابة أصحاب المعاصر على عدم رفع أجور عصر الزيتون للموسم الحالي، وذلك خلال لقاء ضم وزير الزراعة م. خالد الحنيفات ونائب نقيب أصحاب المعاصر تيسير النجداوي بحضور الناطق الإعلامي للنقابة م. محمود العمري.

وبين النجداوي ان النقابة توافقت مع الوزارة على عدم رفع  سعر العصر والمعمول به منذ 6 سنوات، إضافة إلى منح المزارع 10% تخفيضا بالتوافق بين المزارع والمعصرة، إضافة إلى (الرد) من خلال قبول الأجرة بالزيت وبحسب أسعار الزيت في نفس وقت العصر، مشيرا إلى تثبيت الاجرة رغم ارتفاع كلف العصر من طاقة وأجور.


اقرأ أيضاً : انخفاض كميات الزيتون العام الحالي تنعكس على المعاصر في غزة - فيديو


وأوضح أن العبوة المعدنية ارتفعت أسعارها إلى 80% لهذا العام، وتم التوافق على عدم إلزام المزارع بشراء العبوات من المعصرة، وخيار إحضار العبوات من قبل المزارع أو الشراء من مصانع العبوات مباشرة.

من جانبه، أشار الحنيفات إلى أن الوزارة تتطلع في هذا الموسم إلى تعافي القطاع الذي يشكل أهمية كبيرة واهتمام من الحكومة كون محصول الزيتون محصولا وطنيا ورئيسيا وقد كان لقرار دعم صادرات الزيت الأثر في تخفيض الكميات المتراكمة، مؤكدا متابعة الوزارة لجميع الأمور التي تم التوافق عليها، إضافة إلى متابعة إجراءات السلامة العامة وقواعد الصحة والالتزام بالتعليمات الناظمة لعمل المعاصر.

وقال الحنيفات "نعمل بتشاركية مع مكونات قطاع إنتاج الزيتون، لمتابعة جميع التحديات وحلها". 

أخبار ذات صلة

newsletter