ارتفاع حجم التجارة المتبادلة بين الأردن وأمريكا بنسبة 800% في 20 عاما

اقتصاد
نشر: 2021-10-04 15:03 آخر تحديث: 2021-10-04 15:03
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظمت غرفة التجارة الأمريكية في الأردن بالتعاون مع غرفة تجارة العقبة حوارية مع شركات منتسبة لعضوية الغرفة من قطاعات متعددة وتجار، لبحث الفرص الاقتصادية في كل قطاع، وأهمية اتفاقية التجارة الحرة في تذليل العقبات أمام الشركات.


اقرأ أيضاً : 370 مليون دينار مجموع رؤوس الأموال المسجلة لنهاية أيلول


وقالت المستشار القانوني رئيس وحدة اتفاقية التجارة الحرة في غرفة التجارة الأمريكية لانا النمري، إن اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الأمريكية والأردن، سهلت الأعمال التجارية في كلا البلدين، وعززتها، إذ زادت التجارة بينهما منذ عام 2000 بأكثر من 800 في المئة.

وأكد أن غرفة التجارة الأمريكية في الأردن، تعزز العلاقات التجارية بين البلدين، وستواصل جهودها لدعم الشركات الأردنية والأمريكية، من خلال توفير برامج المساعدة الفنية لتلبية احتياجاتهم. 

وتبنت غرفة تجارة العقبة إرشاد التجار والصناعيين في العقبة الى كيفية الدخول الى الاتفاقية وتصدير منتجاتهم بالإضافة إلى كيفية الاستيراد والتمتع بالمزايا والحوافز التي تقدمها اتفاقية التجارة الحركة مع الولايات المتحدة الأمريكية.


اقرأ أيضاً : صناعة الأردن: ندعم إقامة صناعات تكاملية بين الأردن وفلسطين


وقال تجار إن اللقاء يهدف إلى حث التجار والصناعيين في العقبة إلى الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة ما بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة في مختلف القطاعات.

يذكر أن قيمة الصادرات الأردنية منذ بداية العام ولغاية نهاية شهر أيلول/سبتمبر الماضي وصلت إلى 700 مليون دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter