اللجنة البارالمبية تستضيف عمومية الاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين

رياضة
نشر: 2021-10-04 14:20 آخر تحديث: 2021-10-04 14:20
اجتماع للجنة البارالمبية الأردنية
اجتماع للجنة البارالمبية الأردنية

تتأهب اللجنة البارالمبية الأردنية لاستضافة فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد الدولة لرياضة المكفوفين (IBSA)، في الأيام من 10 إلى 12 تشرين الأول الحالي.

ووفقا لبيان اللجنة، فقد شكلت اللجنة البارالمبية في اجتماعها الاثنين الماضي برئاسة الدكتور حسين أبو الرز لجنة تحضيرية برئاسة نائب رئيس اللجنة سليمان الروسان، وعضوية أمين عام اللجنة مها البرغوثي وأمين الصندوق إبراهيم الحليق، وعضو مجلس الإدارة الدكتور عامر الشعار، ومدير النشاط الرياضي جاسر نويران، ومقرر اللجنة التحضيرية داوود شحادة، بهدف استكمال الترتيبات اللازمة لاستضافة الاجتماع.


اقرأ أيضا : الأميران رعد بن زيد ومرعد بن رعد يستقبلان أبطال البعثة البارالمبية الأردنية


وعبرت البرغوثي عن اعتزاز اللجنة بثقة الاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين باختياره الأردن لعقد اجتماع الجمعية العمومية بمشاركة 36 دولة بينها 5 دول عربية.


اقرأ أيضا : مجلس النواب يكرم أبطال الأردن في دورة الألعاب البارالمبية والأولمبية


يشار إلى أن الاجتماع يحظى بحضور رئيس الاتحاد الدولي لرياضة المكفوفين، وأمين عام الاتحاد الدولي.

وفي وقت سابق، أعرب رئيس مجلس النواب، المحامي عبد المنعم العودات، عن فخره واعتزازه بـ"الإنجازات العظيمة" التي حققها الأبطال الأردنيون في دورة الألعاب البارالمبية والأولمبية في طوكيو 2020.

وقال العودات إن هذا التفوق يعتبر إنجازا وطنيا ويبعث على الأمل والتفاؤل ويحفزنا لتحقيق المزيد من الإنجازات التي ترفع اسم الأردن عاليا في المحافل الرياضية الدولية، مؤكدا حرص مجلس النواب على تقديم كل أوجه الدعم للرياضة الأردنية.

وقال رئيس لجنة التعليم والشباب النيابية الدكتور بلال المومني، بدوره، إن هذا التكريم يأتي في إطار حرص لجنة التعليم والشباب النيابية على دعم الرياضة الأردنية وتشجيع الرياضيين على تحقيق أفضل الإنجازات في مشاركاتهم الإقليمية والدولية.

وعبر المومني، بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي، ورئيس اللجنة البارالمبية حسين أبو الرز، عن فخر اللجنة واعتزازها بالإنجازات التي حققها اللاعبون الأردنيون المتوجون أخيرا في أولمبياد طوكيو للألعاب الأولمبية والبارالمبية.

وثمن المجالي، من جانبه، هذه اللفتة النيابية بتكريم الرياضيين، التي "تمثل أسمى معاني التشاركية والتعاون المشترك الذي نسعى إليه للوصول بالرياضة الأردنية إلى أفضل المراكز العالمية".

أخبار ذات صلة

newsletter