مجلس الوزراء يوافق على الاستراتيجية الوطنية للسكان

محليات
نشر: 2021-10-03 17:28 آخر تحديث: 2021-10-03 17:28
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

قرر مجلس الوزراء، في جلسته التي عقدها اليوم الأحد، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الموافقة على الاستراتيجية الوطنية للسكان للسنوات 2021 - 2030.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يؤكد إنفاذ التوجيه الملكي بإصدار عفو خاص بقضايا إطالة اللسان بأسرع وقت


وترتكز أولويات الاستراتيجية، التي أعدها المجلس الأعلى للسكان بالتعاون مع الشركاء من وزارات ومؤسسات حكومية وشبه حكومية ومنظمات مجتمع مدني وقطاع خاص، على 4 محاور تتعلق بمحور الصحة والصحة الإنجابية والمحور الاقتصادي والاجتماعي ومحور المرأة والشباب ومحور الهجرة واللجوء والأزمات. وأكد مجلس الوزراء ضرورة تعميم الاستراتيجية على الجهات المعنية للعمل بما جاء فيها مع مراعاة قيامها بإدراج مدخلات الاستراتيجية المرتبطة بعملها ضمن خططها وبرامجها القائمة و/ أو المستقبلية بالتنسيق مع المجلس الأعلى للسكان.

على صعيد آخر، قرر مجلس الوزراء الموافقة على توصيات لجنة التسوية والمصالحة، المشكّلة وفقاً لأسس تسوية القضايا العالقة بين المكلفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات، المتعلقة بالتسويات المالية مع 1058 مكلّفاً، ترتّبت عليهم التزامات مالية وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدخل وقانون الضريبة العامّة على المبيعات.

وتأتي هذه التسويات بناء على الطلبات التي تقدم بها المكلّفون إلى اللجنة، واستمراراً لجهود تحفيز المكلّفين على تسديد الضرائب المترتّبة عليهم، وتخفيف الأعباء الضريبيّة عليهم، وفقاً لأحكام قانون ضريبة الدخل، وقانون الضريبة العامّة على المبيعات، وسنداً لأحكام أسس تسوية القضايا العالقة بين المكلّفين ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات لسنة 2019 وتعديلاتها.

أخبار ذات صلة

newsletter