الامانة: 85% نسبة إنجاز شارع الرسالة في وادي السير

محليات
نشر: 2021-10-03 13:39 آخر تحديث: 2021-10-03 14:01
مبنى امانة عمان
مبنى امانة عمان

أنجزت أمانة عمان قرابة 85 في المئة من شارع الرسالة الذي سيكون جاهزا قبل نهاية العام الحالي، والذي يعتبر رديفا لنزول وادي السير وسيربط الشارع، منطقة وادي السير/ البلد، بدوار الشعب/ شارع الملك عبدالله الثاني، إضافة للقادمين من مناطق القرى المحيطة بوادي السير.


اقرأ أيضا : رئيس الوزراء يوجه بإعادة النظر بحالات استيداع لمعلمين.. تفاصيل


وأوضح المدير التنفيذي للطرق في أمانة عمان المهندس رائد حدادين، أن الامانة تعمل على تعبيد الطريق بطول 2200 متر وعرض 30 مترا، وإنشاء الارصفة وتركيب قواعد أعمدة الانارة على طول الشارع.

وأضاف أن شارع الرسالة يعد من المشاريع الحيوية التي ستسهم، في حال انجازه، في تخفيف الضغط المروري على الدوار الثامن، فضلا عن تنمية المنطقة المحيطة به تنظيميا واجتماعيا.

وأشار إلى أن أمانة عمان أنجزت شبكة تصريف مياه الأمطار على الشارع الذي يفصله جزيرة وسطية، لاستيعاب كميات الأمطار المتوقع هطولها في الموسم الشتوي، وأضاف أنه سيتم انجاز الجزيرة الوسطية وتركيب أعمدة الإنارة، ووضع حلول للأتربة المنتشرة على بعض اكتاف الشارع، بالتعاون مع بعض المكاتب الهندسية والقطاع الخاص.


اقرأ أيضا : خبير قانوني لـ"رؤيا": العفو الخاص يبقي القيد الجرمي لصيقا بالمحكوم عليه


من جهته، قال مدير منطقة وادي السير المهندس عماد قطيشات، إن الشارع سيكون جاهزا قبل نهاية العام الحالي، وإن أسباب انقطاع العمل به على فترات كانت بسبب تغيير خطوط الصرف الصحي التي لم تكن اقطارها تستوعب كميات المياه المنقولة بها بسبب قدمها، الى اقطار اكبر، وذكر ان الامانة خاطبت كافة الجهات التي لها علاقة بالشارع من كهرباء ومياه واتصالات لتنفيذ خطوطهم واعمالهم قبل تعبيد الشارع حتى لا يتم تحفيره بعد ذلك.

أخبار ذات صلة

newsletter