Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لمكافحة كورونا.. السعودية تضع شرطا لدخول الأماكن العامة | رؤيا الإخباري

لمكافحة كورونا.. السعودية تضع شرطا لدخول الأماكن العامة

عربي دولي
نشر: 2021-10-01 19:54 آخر تحديث: 2021-10-01 19:54
العاصمة السعودية الرياض
العاصمة السعودية الرياض

اشترطت السعودية، اليوم الجمعة، على جميع سكانها تلقي جرعة ثانية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للسماح لهم بدخول المنشآت الحكومية والخاصة والتعليمية واستخدام وسائل النقل العام والطائرات، على ما أعلنت وزارة الداخلية، في محاولة لتسريع عملية التطعيم.


اقرأ أيضاً : إنتاج أول دواء لعلاج كورونا يقلل خطر الموت إلى النصف


وأوردت وكالة الأنباء السعودية (واس) في بيان عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن القرار سيدخل حيز النفاذ في "الساعة السادسة من صباح الأحد 10 تشرين الأول/أكتوبر".

وأعلنت الوزارة "اشتراط التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة في ما يتعلق بدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي أو سياحي. دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية. دخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة. ركوب الطائرات ووسائل النقل العام".

وأكدت الوزارة أن القرار يأتي في ضوء "أهمية استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمد للسيطرة على تفشي الفيروس، وبشكل خاص السلالات المتحورة منه".

وفي أيار/مايو الماضي، أعلنت المملكة أن التلقيح سيكون إلزاميا اعتبارا من آب/أغسطس للدخول إلى الإدارات العامة والمؤسسات الخاصة بما في ذلك المؤسسات التعليمية وأماكن الترفيه فضلا عن النقل المشترك.

واشترطت المملكة بدءا من شهر آب/أغسطس الفائت على جميع مواطنيها تلقي جرعة ثانية من اللقاحات للسماح لهم بالسفر إلى خارج المملكة.

وسجّلت السعودية حتى الجمعة أكثر من 547 ألف إصابة بفيروس كورونا من بينها 8719 وفاة.


اقرأ أيضاً : السعودية: إحباط محاولة تهريب الملايين من حبوب الكبتاغون


وتم إعطاء أكثر من 42 مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا في البلد الذي يعد أكثر من 34 مليون نسمة، بحسب بيانات وزارة الصحة الجمعة.

وتلقى 18,7 مليون من المواطنين والمقيمين جرعتي لقاح أي نحو 53 بالمئة من سكان البلاد، حسب المصدر نفسه.

وتنتشر في الطرقات وأماكن الترفيه إعلانات توعي المواطنين بضرورة الإسراع في تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.

أخبار ذات صلة

newsletter