Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إصابة 11 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال في بيتا | رؤيا الإخباري

إصابة 11 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال في بيتا

فلسطين
نشر: 2021-10-01 19:11 آخر تحديث: 2021-10-01 19:11
من المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي
من المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي

أصيب 11 مواطنا فلسطينيا، اليوم الجمعة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و4 بالسقوط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يفرض قيودا على دخول المصلين لأداء صلاة الفجر في الاقصى


وقال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وجيش الاحتلال في بيتا، أدت إلى إصابة 11 مواطنا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ونحو 17 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، و4 نتيجة السقوط خلال مطاردة قوات الاحتلال لهم.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، في جبل "بريطة" قرب قريتي بيت دقو وبيت إجزا، شمال غرب القدس.

وأفاد الناشط أشرف بسام من قرية بيت دقو، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، أطلقت خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت والغاز صوبهم، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

أيضا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أسيرا محررا على مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الاعلامي في البلدة محمد عوض إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الأسير المحرر اسماعيل أحمد محمد حوامدة (32 عامًا) من بلدة السموع جنوب الخليل، على حاجز عسكري نصبته على مدخل بيت أمر.

وأضاف أن "جنود الاحتلال أوقفوا المركبة التي كان بداخلها حوامدة، وقيدوا يديه وعصبوا عينيه ووضعوه في جيب عسكري".

يذكر أن الأسير حوامدة كان في زيارة شقيقته ببلدة بيت أمر، وهو أسير محرر أمضى ما يقارب 10 سنوات في سجون الاحتلال.


اقرأ أيضاً : الغرفة المشتركة في غزة تصدر بيانا وتوجه رسالة للاحتلال الإسرائيلي


كما أصيب طفل بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية شرق قلقيلية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية بكفر قدوم مراد شتيوي بأن مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال عقب انطلاق المسيرة، ما أدى لإصابة طفل (11 عاما) بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في القدم، إضافة إلى العشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأوضح شتيوي أن المسيرة انطلقت تنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ردد خلالها المشاركون شعارات مناهضة للاستيطان وداعية إلى دعم المقاومة الشعبية في جميع المحافظات.

أخبار ذات صلة

newsletter