Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة يصل إلى القاهرة | رؤيا الإخباري

الخصاونة يصل إلى القاهرة

الأردن
نشر: 2021-09-30 19:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
جانب من استقبال رئيس الوزارء بشر الخصاونة في مطار القاهرة الدولي
جانب من استقبال رئيس الوزارء بشر الخصاونة في مطار القاهرة الدولي

وصل رئيس الوزراء بشر الخصاونة إلى العاصمة المصرية القاهرة، الخميس، في زيارة رسمية، سيعقد خلالها جلسة مباحثات مع نظيره المصري مصطفي مدبولي، لبحث مقترحات تعزيز التعاون الثنائى بين جمهورية مصر العربية، والمملكة الأردنية الهاشمية، كما من المقرر قيام الوفد بجولة لزيارة العاصمة الإدارية الجديدة.


اقرأ أيضاً : الخصاونة ينقل تحيات الملك للرئيس اللبناني


واستقبل مدبولي، في مطار القاهرة الدولي، رئيس الوزراء بشر الخصاونة، حيث أٌجريت مراسم الاستقبال الرسمية للخصاونة والوفد المرافق له.

على صعيد منفصل، أكد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، تضامن الأردن مع الشعب الحكومة اللبنانية، وأن الأردن لن يتأخر عن دعم لبنان بكافة الإمكانيات المتاحة.

وقال الخصاونة في إيجاز صحفي مشترك مع نظيره اللبناني نجيب ميقاتي في بيروت، الخميس، إن لبنان يحظى بمكانة كبيرة في قلوب الأردنيين، وعمان وبيروت واحد.

وأضاف الخصاونة أنه ناقش مع ميقاتي الاتفاقيات بين البلدين وسبل تنفيذها، مشيرا إلى أن المباحثات تطرقت إلى تسريع جر الغاز المصري والكهرباء للبنان.

وفي رده على سؤال حول ما إذا كانت العلاقات الأردنية السورية تشوبها أي خلافات، أكد الخصاونة أن الأردن لم تكن لديه خلافات مع أحد ولا مع الأشقاء في سوريا، وأن الأردن دائما كان ولا يزال محكوم بعلاقات استراتيجية تحكمها المبادئ وحسن الجوار وعدم التدخل بالشؤون الداخلية لأي دولة كانت.

بدوره، شكر رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي شكر رئيس الخصاونة على الزيارة والتضامن الذي نقله لي من جلالة الملك، وحرص الأردن على تأمين الامور الاساسية.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يجري مباحثات مع نظيره اللبناني في بيروت


وقال ميقاتي: تطرقنا إلى موضوع الطاقة والبحث سيستكمل بين وزيري الطاقة في البلدين".

وأضاف: "نريد أن تكون الاتفاقيات ألا تكون تصورية بين  الشعبين اللبناني والأردني".

وأشار إلى أن تم التطرق خلال المباحثات إلى موضوع الطاقة والبحث سيستكمل بين وزيري الطاقة في البلدين. 

 

 

 



أخبار ذات صلة

newsletter