الخصاونة ينقل تحيات الملك للرئيس اللبناني

محليات
نشر: 2021-09-30 12:53 آخر تحديث: 2021-09-30 15:25
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة - ارشيفية
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة - ارشيفية

استقبل الرئيس اللبناني ميشال عون في القصر الجمهوري في بعبدا اليوم الخميس، رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة.

ونقل رئيس الوزراء تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الرئيس اللبناني، وتمنيات جلالته له بموفور الصحة والعافية وللشعب اللبناني الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار.

وأكد رئيس الوزراء في اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، والسفير الاردني في بيروت وليد الحديد، وقوف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جانب لبنان والحكومة والشعب اللبناني الشقيق.

من جهته، ثمن الرئيس اللبناني الذي حمل رئيس الوزراء رسالة خطية إلى جلالة الملك عبدالله الثاني مواقف جلالة الملك الداعمة للبنان في المحافل الدولية ومواجهته للتحديات.

وقال رئيس الوزراء في تصريحات للصحفيين عقب لقائه رئيس الجمهورية اللبنانية "تشرفت للتو بلقاء فخامة رئيس الجمهورية ونقلت له تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني"، مؤكدا على المشاعر والمواقف الاردنية الداعمة للبنان.

ولفت إلى أن فخامة الرئيس اللبناني ميشال عون حمله رسالة خطية إلى أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني .

وأشار الخصاونة إلى تأكيد جلالة الملك خلال خطابه قبل ايام امام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وحرصه الأكيد والدائم على هذا البلد الشقيق، مؤكدا أن "دعمنا للبنان مستمر، ونسعى ونعمل باتجاه العديد من الإجراءات العملية التي من شأنها أن تستجيب لبعض الاحتياجات العاجلة والضرورية التي يحتاجها لبنان.

وأكد رئيس الوزراء "استعداد الأردن الكامل للعمل لتأمين كل المتطلبات التي يحتاجها لبنان الشقيق ولن ندخر أي جهد ، كدأبنا الدائم بقيادة جلالة الملك، في دعم هذا القطر الشقيق الذي قدم الكثير لمحيطه العربي".


اقرأ أيضاً : الخصاونة يجري مباحثات مع نظيره اللبناني في بيروت


وكان الخصاونة قد أجرى مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي تبعها مباحثات موسعة بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين من الجانبين.

وتناولت المباحثات العلاقات الثنائية بين الأردن ولبنان وسبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك في المجالات كافة.

وركزت المباحثات على سبل تعزيز التعاون في مجالات الطاقة وتسريع وتيرة العمل بإنجاز مشروع إيصال الغاز المصري والكهرباء إلى لبنان عبر الأردن وسوريا.


اقرأ أيضاً : الخصاونة من بيروت يؤكد تضامن الأردن مع لبنان


وأكد الخصاونة، تضامن الأردن مع الشعب الحكومة اللبنانية، وأن المملكة لن يتأخر عن دعم لبنان بكافة الإمكانيات المتاحة.

وقال الخصاونة في إيجاز صحفي مشترك مع نظيره اللبناني نجيب ميقاتي في بيروت، الخميس، إن لبنان يحظى بمكانة كبيرة في قلوب الأردنيين، وعمان وبيروت واحد.

وأضاف الخصاونة أنه ناقش مع ميقاتي الاتفاقيات بين البلدين وسبل تنفيذها، مشيرا إلى أن المباحثات تطرقت إلى تسريع جر الغاز المصري والكهرباء للبنان.

وفي رده على سؤال حول ما إذا كانت العلاقات الأردنية السورية تشوبها أي خلافات، أكد الخصاونة أن الأردن لم تكن لديه خلافات مع أحد ولا مع الأشقاء في سوريا، وأن الأردن دائما كان ولا يزال محكوم بعلاقات استراتيجية تحكمها المبادئ وحسن الجوار وعدم التدخل بالشؤون الداخلية لأي دولة كانت.

وكان قد جرى لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة استقبال رسمي لدى وصوله السراي الحكومي ببيروت حيث كان في استقباله رئيس الوزراء نجيب ميقاتي.

ووصل رئيس الوزراء بشر الخصاونة إلى لبنان، وكان في استقباله رئيس الوزراء اللبناني الجديد نجيب ميقاتي.

وتأتي زيارة الخصاونة على رأس وفد وزاري في زيارة رسمية للبنان تستمر حتى يوم غد الخميس.

وتأتي الزيارة الرسمية لتهنئة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة، وإجراء محادثات تتناول تعزيز العلاقات الأردنية اللبنانية، إضافة إلى ملفات التعاون المستجد في ما يتعلق باستيراد الغاز المصري عبر الأراضي الأردنية استجرار الكهرباء من الأردن عن طريق سوريا إلى لبنان.

وتشكل الزيارة مناسبة للتحضير لانعقاد اللجنة العليا الأردنية اللبنانية في وقت لاحق.

أخبار ذات صلة

newsletter