بدء المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية لمكافحة كورونا

محليات
نشر: 2021-09-30 16:22 آخر تحديث: 2021-09-30 16:22
بدء المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية لمكافحة كورونا
بدء المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية لمكافحة كورونا

بدأت، اليوم الخميس، أعمال المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا، والتي أطلقتها وزارة الداخلية، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن وبدعم من حكومة النرويج.

وشارك في هذه المرحلة 60 شابا وشابة، يمثلون محافظات إربد والمفرق وعجلون، حيث سيعمل الفريق مع المجتمعات المحلية لزيادة معدل التطعيم ورفع الوعي بالتدابير الوقائية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد في المملكة.


اقرأ أيضاً : مراكز لقاحات كورونا الخميس "أسماء"


وعرض مدير مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية، المحافظ محمد السرحان، في كلمة له، خطة وزارة الداخلية في تجهيز الفريق الشبابي للميدان، مبينا أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى القضاء على الوباء، وتقع كذلك ضمن أولويات وزارة الداخلية لدعم الشباب وتشجيعهم على الانخراط بالمبادرات الوطنية.

وعبر المحافظ السرحان عن شكره لدعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وحكومة النرويج لهذه المبادرة، مثمنا الجهود التي تبذلها أيضا وزارة الاقتصاد الرقمي والجمعية الملكية للتوعية الصحية.

بدورها، أكدت مدير العلاقات الخارجية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ديانا جريسات، أن البرنامج يدعم السياسات والمشاريع التي تعنى بتعزيز المشاركة المدنية والسياسية للشباب وتأهيلهم ليكونوا شركاء في صنع القرار على المستوى الوطني والمحلي، مشيرة إلى مشروع شبكة الإدارات المحلية الذي تدعمه حكومة النرويج بالشراكة مع البرنامج والهادف إلى دعم الشفافية والمساءلة وتعزيز التواصل المجتمعي على المستوى المحلي وربط صانعي القرار بالشباب والمجتمعات المحلية.

من جهتها، قدمت ممثل الجمعية الملكية للتوعية الصحية، الدكتورة سميحة ذنيبات، عرضا لرؤية ورسالة الجمعية والبرنامج التدريبي الذي سيقدمه مدربو الجمعية خلال أعمال الورشة التدريبية.


اقرأ أيضاً : الأوبئة توصي بإعطاء جرعة ثالثة لهذه الفئات.. تفاصيل


كما قدمت ممثل جمعية دار أبو عبدالله، بشرى الجدع، عرضاً عن الجمعية والمشاريع التي تقدمها والتي تستهدف الفئات المهمشة في مختلف المحافظات.

يشار إلى أن المبادرة تستهدف تدريب 240 شابا وشابة على مستوى المملكة، لدعم مفتشي وزارة الداخلية في توعية المنشآت والأفراد حول أهمية المطاعيم من أجل دعم التعافي والانفتاح بطريقة آمنة.

ويشمل البرنامج التدريبي، في اليوم الأول، تعريف المشاركين حول فيروس كورونا والتدابير الوقائية والمطاعيم، في حين يتضمن اليوم الثاني تدريبهم حول تطبيق "سند" ومهارات الاتصال والإقناع والتعامل مع المواقف المختلفة.

أخبار ذات صلة

newsletter