مراكز لقاحات كورونا الخميس "أسماء"

محليات
نشر: 2021-09-29 23:17 آخر تحديث: 2021-09-29 23:17
لقاح كورونا - ارشيفية
لقاح كورونا - ارشيفية

أعلنت وزارة الصحة عن أسماء مراكز التطعيم التي يتوافر فيها المطاعيم حسب نوع المطعوم وعدد الجرعات ليوم الخميس.

وتشمل المراكز التطعيم بجرعتي فايزر لمطاعيم الجرعة الأولى المتخلفين عن مواعيدها، ومطاعيم الجرعة الأولى للأعمار من 12 عاما فما فوق، وبدون موعد مسبق، ومطاعيم الجرعة الثانية (وبدون تحديد موعد) لمن تلقى الجرعة الأولى من مطعوم فايزر قبل تاريخ 10 تموز، ومطاعيم الجرعة الثانية للمواعيد المبرمجة مسبقا ومن تخلف عن أخذ الجرعة الثانية، من خلال الرابط: https://bit.ly/3mprZLl.


اقرأ أيضاً : شركس: انجازات كبيرة للصحة في السيطرة على الأمراض السارية


وبينت الوزارة مراكز التطعيم بالجرعة المعززة من فايزر لمن تلقى جرعتي سينوفارم لغايات الدخول إلى بعض الدول من خلال الرابط: https://bit.ly/3mprZLl، داعية الراغبين منهم إلى اصطحاب الوثائق الثبوتية (الإقامة، عقد العمل) بالإضافة إلى الهوية الشخصية للأردنيين، وجواز السفر لغير الأردنيين.

ومراكز مطعوم سينوفارم للجرعة الثانية فقط عبر الرابط: https://bit.ly/3y5p4d0، وتشمل من هم فوق سن 18 عاما والمبرمجة مسبقا أو المتخلفين عنها وبدون موعد مسبق.

وكانت اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، قد أوصت في اجتماعها المنعقد اليوم بإعطاء الجرعة الثالثة من المطعوم الواقي من فيروس كورونا لمن مضى على تلقيه الجرعة الثانية من المطعوم ستة شهور فأكثر لفئات محددة.

ووفق بيان لوزارة الصحة، مساء الأربعاء، فقد شملت الفئات التي ستتلقى الجرعة المعززة كل من الفئة العمرية 60 سنة فما فوق، والكوادر الصحية، والفئات ذات الاختطار العالي مثل الأشخاص المصابون بالأمراض المزمنة.


اقرأ أيضاً : الأوبئة توصي بإعطاء جرعة ثالثة لهذه الفئات.. تفاصيل


وسجلت الأردن اليوم الثلاثاء، 7 وفيات و1052 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة؛ ليرتفع العدد الإجمالي إلى 10710 وفيات و822892 إصابة، وفق الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابية لهذا اليوم 3.71 بالمئة.

كما بلغ عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 12333 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم الأربعاء، إلى المستشفيات 58 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 64 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 465 حالة.

أخبار ذات صلة

newsletter