شركس: انجازات كبيرة للصحة في السيطرة على الأمراض السارية

محليات
نشر: 2021-09-29 22:11 آخر تحديث: 2021-09-29 22:13
مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس
مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس

قال استشاري الأوبئة ومساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس، إن لدى وزارة الصحة انجازات كبيرة تحسب لها في السيطرة على الأمراض السارية.

وأضاف شركس مساء اليوم الأربعاء، إن برنامج التطعيم الوطني ساهم في السيطرة التامة على الأمراض المدرجة في برنامج التطعيم الوطني، وسطرت الوزارة نجاحا كبيرا في التصدي لجائحة انفلونزا الخنازير، وتعاملت باقتدار في التصدي لجائحة فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : الصحة تعلن الحالة الوبائية لكورونا في الأردن


وأكد شركس أن الحكومة ممثلة بجميع القطاعات قامت بدورها في اتخاذ القرارات والاجراءات الكفيلة بالسيطرة على وباء كورونا، مشيرا الى أنها وفرت الفحوصات التشخيصية والمطاعيم وجهزت مستشفيات بغرف عزل وعناية حثيثة وأجهزة تنفس اصطناعي، وزودت المستشفيات بكوادر مؤهلة وتعمل باستمرار على تدريب المزيد من الكوادر المتخصصة.

ودعا المواطنين إلى الالتزام بإجراءات الوقاية مثل لبس الكمامة والتباعد، والتوجه مباشرة لتلقي المطعوم للذين لم يتلقوه بعد، لأن المرحلة تتطلب الرقابة الذاتية والوازع الشخصي من قبل الاشخاص، حرصا على المصلحة العامة، مبينا أن حصول نسبة كبيرة من الناس على جرعتي المطعوم ساهم في الاستقرار الملحوظ للوضع الوبائي منذ اكثر من عشرة اسابيع.


اقرأ أيضاً : الصحة تعلن أسماء مراكز لقاحات كورونا الأربعاء


وقال، ان تلقي الجرعات يساهم بمزيد من الاستقرار، وعلى الجميع مسؤولية للمحافظة على استقرار الوضع الوبائي، داعيا إلى المبادرة لتلقي جرعتي المطعوم والجرعة المدعمة لذوي المناعة المنخفضة دون ابطاء. وثمن شركس جهود الكوادر الطبية من الجيش الأبيض الذين سهروا وقدموا جهودا مضنية في السيطرة على الجائحة وترحم على من قضى من شهداء الواجب بسبب الوباء اللعين.

 

أخبار ذات صلة

newsletter