Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصر: حل القضية الفلسطينية يفتح آفاق السلام والتعاون والتنمية | رؤيا الإخباري

مصر: حل القضية الفلسطينية يفتح آفاق السلام والتعاون والتنمية

عربي دولي
نشر: 2021-09-29 18:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - ارشيفية
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي - ارشيفية

أكدت جمهورية مصر العربية، أن حل القضية الفلسطينية وفق المرجعيات الدولية واستعادة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة، سيكون له دور كبير في تطور وتغيير واقع المنطقة بأسرها للأفضل، ويفتح آفاق السلام والتعاون والتنمية.


اقرأ أيضاً : العراق يجدد تمسكه بالقضية الفلسطينية


جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان .

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي، بأن اللقاء بحث مستجدات القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام، حيث جرى التوافق بشأن استمرار التشاور والتنسيق في هذا الخصوص لضمان مواصلة تثبيت وقف إطلاق النار واستمرار التهدئة الحالية من أجل تحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية للفلسطينيين.

كما جرى بحث مجمل مستجدات القضايا الإقليمية، خاصة تطورات الأوضاع في كل من ليبيا وتونس وسوريا واليمن والعراق، ومستجدات قضية سد النهضة في ضوء صدور البيان الرئاسي الأخير لمجلس الأمن وما تضمنه من ضرورة امتثال الأطراف بالتوصل إلى اتفاق ملء وتشغيل ملزم قانوناً خلال فترة وجيزة على نحو يحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف.

من جهة أخرى، جدد العراق، تمسكه بالقضيّة الفلسطينيّة، وإعادة الحقوق المسلوبة إلى الشعب الفلسطيني.

وقال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، في بيان الاربعاء، إنه أبلغ رئيس الجمعيّة العامّة للأمم المُتحِدة للدورة الـ (76) عبدالله شاهد، عقب انتخابه في منصبه الجديد، دعم العراق لأولويات عمل المنظمة في مواجهة تحديات الأزمات الاقتصادية والصحية. وطالب الوزير العراقي، رئيس الجمعيّة العامّة أن يضع في سلم أولوياته موضوع القضيّة الفلسطينيّة وبما يسهم في إعادة الحقوق المسلوبة إلى الشعب الفلسطينيّ الشقيق.

أخبار ذات صلة

newsletter