مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مباراة سجاب والجليل في دوري المحترفين - أرشيفية

اتحاد الكرة يقرر تخسير الجليل أمام سحاب

اتحاد الكرة يقرر تخسير الجليل أمام سحاب

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قررت اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم، اليوم الأربعاء، اعتبار فريق الجليل خاسرا أمام فريق سحاب بنتيجة 0-3، بسبب مخالفة ارتكبها الجليل في المباراة التي جمعت الفريقين في الاسبوع الثامن عشر بدوري المحترفين، وانتهت بالتعادل.

كما تقرر تغريم نادي الجليل مبلغ 1500 دينار، وفق ما أعلنه الموقع الرسمي لاتحاد الكرة.


اقرأ أيضاً : سحاب يعترض ويطالب بنقاط مباراته أمام الجليل


وجاء القرار عملا بأحكام المادة (42/5) و(42/6) و(42/7) من اللائحة التأديبية إلى جانب رد رسوم الاعتراض لنادي سحاب عملا بأحكام المادة (40/5) من لائحة البطولات.

وكما قررت اللجنة تغريم نادي الرمثا مبلغ (1000) دينار بالإضافة إلى قيمة الأضرار وفقا لتكاليف الإصلاح التي تتم من قبل الجهة المسؤولة عن الملعب المعني أو من الاتحاد والتي تخضع لتقدير اللجنة عملا بإحكام المادة (90) من اللائحة التأديبية.

وكان نادي سحاب قد خاطب اتحاد كرة القدم رسميا، للاحتجاج على مخالفة ارتكبها نادي الجليل، في مباراة الفريقين، التي جرت في 25 أيلول، ضمن منافسات دوري المحترفين، وانتهت بالتعادل 0-0.

وأرسل سحاب خطابا، يشير فيه إلى أن نادي الجليل اشرك 12 لاعبا في لحظة من لحظات المباراة، وهو أمر مخالف للتعليمات، وبالتالي ضرورة اتخاذ الاجراء اللازم في مثل هذه الحالات.

وأشار رئيس نادي سحاب علي أبو حماد إلى أن النادي احتج رسميا على دخول لاعب إضافي في أثناء مجريات المباراة، وهو أمر غير قانوني.

وكان حكم المباراة طرد اللاعب عامر علي لبقائه في أرضية الملعب رغم استبداله، بحيث ارتفع عدد لاعبي الجليل في أرض الملعب، إلى 12 لاعبا.

من جهة أخرى، أصدر نادي الجليل، الثلاثاء الماضي، بيانا مطولا حول حادثة إشراك فريق الحسين إربد لاعبا غير مؤهل في مباراته التي جرت في الجولة 17 من دوري المحترفين، وانتهت بخسارته بهدف وحيد.

وقدم الجليل احتجاجا رسميا حول الحادثة لكن تم رده، قبل أن يستأنف القرار مؤكدا وجود مخالفة، مستندا إلى لوائح الاتحاد الأردني، بشأن مشاركة اللاعب نفسه في مباراة لفرق تحت 19 عاما، ومباراة الفريق الأول بفارق زمني أقل من 72 ساعة.

وأشار نادي الجليل في بيانه إلى أنه وبناء على اللوائح ومشاركة لاعب غير مؤهل، فإنه يجب تخسير الفريق المنافس بنتيجة 0-3، بحيث تنطبق عليه المادة "42" من اللائحة التأديبية.

وأوضح: "نادي الجليل ينتظر قرار لجنة الاستئناف وكله ثقة في لجان الاتحاد الأردني، لكن في حال لم يكن القرار منصفا، سنلجأ إلى محكمة الكاس".

جدير بالذكر أن فريق الجليل يحتل حاليا المركز قبل الأخير برصيد "14" نقطة.


اقرأ أيضاً : الجليل يهدد باللجوء إلى محكمة الكاس