توضيح من الخارجية الفلسطينية حول اختفاء 7 مواطنين في تركيا

فلسطين
نشر: 2021-09-28 21:52 آخر تحديث: 2021-09-28 21:52
الخارجية الفلسطينية - ارشيفية
الخارجية الفلسطينية - ارشيفية

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن خلية الأزمة التي شكلتها في قضية اختفاء 7 فلسطينيين في تركيا عقدت ثلاث اجتماعات ومشاورات منفصلة في أنقرة مع وزارة الداخلية ووزارة الخارجية والمؤسسة الأمنية التركية.

وقالت في بيان لها "إنه وفي إطار الجهود والمتابعات التي تقوم بها سفارة دولة فلسطين في تركيا وبالتنسيق مع الرئاسة ووزارة الخارجية والمغتربين والمؤسسة الأمنية في ملف المفقودين خلال هذا الشهر على أراضي الجمهورية التركية والذين زاد عددهم الى سبعة مواطنين بعد اختفاء مواطن آخر يوم السبت الماضي، أجرت السفارة هذا اليوم في إطار خلية الأزمة التي تعمل في هذا الموضوع على مدار الساعه ثلاث اجتماعات ومشاورات منفصلة في أنقرة مع وزارة الداخلية ووزارة الخارجية والمؤسسة الأمنية التركية".


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن الأسيرة الفلسطينية خالدة جرار - فيديو وصور


وقالت الوزارة "في هذه الاجتماعات أكد ممثلوا السفارة على أهمية قيام الجهات المعنية في الجمهورية التركية ببذل كل جهد ممكن من اجل الوصول الى المفقودين وعودتهم الى أهاليهم سالمين وباسرع وقت ، وتم تزويد الجهات الرسمية التركية بكل المعلومات المتوفرة عن حالات الاختفاء كافة وفقا لبيان الوزارة".

وجاء في البيان "أكدت الجهات الرسمية التركية انها تولي هذا الموضوع اهتماماً كبيرا ، ووعدت بمواصلة المتابعة وبذل كل جهد ممكن من اجل الوصول الى المفقودين .

وخلال الفترة الماضية، أعلن تباعا، فقدان سبعة شبان فلسطينيين بينهم فتاة، في تركيا، في أماكن وأوقات مختلفة، دون ورود أي تفاصيل حول طبيعة ما جرى معهم أو حتى مكان اختفائهم، وسط ترجيحات باختطافهم دون تحديد الجهة التي تقف وراء ذلك.


اقرأ أيضاً : مؤتمر دولي: 2020 أصعب السنوات منذ تأسيس السلطة الفلسطينية


وبحسب المعلومات التي تناقلتها مواقع فلسطينية، فقدت آثار خمسة منهم في مدينة أسطنبول وواحد في ولاية قونيا وسط تركيا وسابع بالقرب من الحدود مع اليونان.

والتفاصيل المتوفرة تشير كذلك إلى أن ثلاثة من المفقودين من قطاع غزة وأربعة من الضفة الغربية.

وقال مستشار وزير الخارجية أحمد الديك، إن الخارجية الفلسطينية تبذل قصارى جهدها بشأن الفلسطينيين السبعة المفقودين في تركيا.

وأضاف: جهودنا متواصلة مع السلطات التركية المختصة، من أجل الحصول على طرف خيط أو أية معلومات عن حالات اختفاء الفلسطينيين السبعة، التي كانت آخرها يوم أمس الإثنين.

وأردف: شكلنا خلية أزمة مشتركة بين وزارة الخارجية وسفارة دولة فلسطين في تركيا، ويوم أمس الاثنين، اجتمعت خلية الأزمة مع وزارتي الداخلية والخارجية والأجهزة الأمنية المختصة في تركيا، ونتابع على أعلى المستويات هذه القضية التي ننظر لها ببالغ الخطورة.

وأكد: ليست لدينا معلومات عن اختفائهم ونبذل جهودنا مع الأشقاء في تركيا الذين سمعنا منهم موقفا إيجابيا بالخصوص.

وحول احتمالية اعتقالهم، أوضح: لا نعرف حتى هذه اللحظة وننتظر المعلومات والتفاصيل من الجانب التركي. 

أخبار ذات صلة

newsletter