الأوقاف تنظم ندوة توعوية حول معايير النزاهة ومخاطر الفساد

محليات
نشر: 2021-09-28 19:02 آخر تحديث: 2021-09-28 19:02
وزارة الأوقاف والشوؤن والمقدسات الإسلامية
وزارة الأوقاف والشوؤن والمقدسات الإسلامية

نظمت وزارة الأوقاف والشوؤن والمقدسات الإسلامية/ مديرية التطوير المؤسسي، بالتعاون مع ممثل هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في الوزارة سلطان الشوابكة، ندوة توعوية حول معايير النزاهة الوطنية ومخاطر الفساد وآثاره الثلاثاء في عمان.


اقرأ أيضاً : الخلايلة ينفي.. لا إغلاق لأي مركز تحفيظ القرآن الكريم في الأردن


وتحدث الشوابكة، بحضور عدد من موظفي الوزارة والإدارات التابعة لها (صندوق الحج /صندوق الزكاة / إدارة تنمية أموال الأوقاف)، ضمن الحملات التوعوية الدورية التي تعقدها هيئة النزاهة ومكافحة الفساد حول معايير النزاهة الوطنية الرئيسية والفرعية والدور المطلوب من الوزارة والإدارات التابعة لها في تجسيدها للعمل بما يحقق المصلحة العامة .

كما بين أن مديرية النزاهة في الهيئة تقوم بتنفيذ حملات توعوية وزيارات ميدانية ضمن برنامج ممنهج يشمل الجهات الحكومية كافة لغايات فحص امتثالها لمعايير النزاهة وتقييم تلك الجهات ومخاطبتها في حال وجود ثغرات تؤدي إلى خرق معايير النزاهة والشفافية.

وأشار الشوابكة إلى أن مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أقرّ 5 معايير رئيسة، وعددا من المعايير الفرعية، إضافة إلى مؤشرات قياس جرى تعميمها من خلال رئاسة الوزراء على مختلف الجهات الحكومية، لافتا إلى أن الرئاسة خاطبت المؤسسات والوزرات لوضع تلك المعايير موضع التنفيذ وإدماجهم في إجراءات العمل وضمن منظومة الخدمات المقدمة من خلالها.

واستعرض الشوابكة دور الهيئة في حماية الشهود والمبلغين والخبراء والمخبرين عن قضايا الفساد وحمايتهم، مبينا الآثار الاجتماعية والاقتصادية المترتبة على أفعال الفساد.

أخبار ذات صلة

newsletter