إصابة 25 شخصا بانفجار في مبنى سكني بالسويد

عربي دولي
نشر: 2021-09-28 11:50 آخر تحديث: 2021-09-28 11:50
من موقع الانفجار
من موقع الانفجار

أصيب 25 شخصاً على الأقل، فجر اليوم الثلاثاء، نتيجة انفجار وقع في مبنى سكني بمدينة جوتنبرج السويدية.


اقرأ أيضاً : مقتل أكثر من 60 شخصا في معارك حول مأرب في اليمن


وأوضحت وكالة "تي.تي" السويدية للأنباء، أنه تم نقل نحو 25 شخصا إلى المستشفى بعد انفجار المبنى، وتسببه في اندلاع حريق.

وأشار التلفزيون السويدي، إلى تواجد حوالي 15 وحدة من وحدات الإنقاذ في موقع الانفجار، الذي تسبب بحرائق لاحقة في بعض سلالم المبنى.

وقال مسؤول وحدة الإنقاذ، جون بايل، إن أعمال الإطفاء لا تزال تعمل، فيما بدأت الشرطة تحقيقا أوليا بالانفجار، لافتة إلى أنه لا توجد أي شبهة جنائية في الوقت الحالي.

وأكدت الشرطة السويدية أنها تعمل على إجلاء سكان المنطقة، خوفا من وقوع انفجارات أخرى.

وفي سياق آخر، أعلن الحرس الثوري الإيراني، يوم أمس الإثنين، أن اثنين من عناصره قضيا متأثرين بجروح أصيبا بها جراء حريق اندلع أمس الأحد في منشأة تابعة له غرب طهران.

وأفاد أن "اثنين من أفراد الحرس (...) سيد مرتضى كريمي وحسين عبادي استشهدا بسبب إصابتهما البالغة"، وفق بيان نشره الموقع الالكتروني للحرس "سباه نيوز".

وكان الحرس أعلن الأحد عن اندلاع حريق "في أحد مراكز بحوث الاكتفاء الذاتي للحرس في غرب طهران، ما أدى الى إصابة ثلاثة من العاملين فيه".

ونقل الجرحى الثلاثة الى المستشفى للعلاج، قبل أن يتوفى اثنين منهم.

ولم يحدد بيان الأمس الذي نشره أيضا موقع "سباه نيوز"، أسباب اندلاع الحريق أو مكانه، أو يقدم تفاصيل إضافية بشأن المنشأة التي طاولها.

ووفق المصدر ذاته، تمت السيطرة على الحريق من قبل "رجال إطفاء المركز".

وفي سياق آخر أيضا، قتل ما لا يقل عن 67 شخصا على الأقل من القوات الموالية للحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في معارك جديدة حول مدينة مأرب الاستراتيجية في شمال اليمن، حسبما أفادت مصادر عسكرية اليوم الإثنين.

وقال مصدر عسكري في القوات الحكومية إنه "في الساعات الأربع والعشرين الماضية، قتل 58 من المتمردين الحوثيين وتسعة من القوات الحكومية في مواجهات وغارات جوية في محافظتي مأرب وشبوة".


اقرأ أيضاً : قتيلان بحريق في أحد مراكز الحرس الثوري الإيراني


ونادراً ما يعلن المتمردون الخسائر في صفوفهم.

وبحسب مصادر عسكرية حكومية، استهدفت طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية مركبات وتجمعات وتعزيزات للمتمردين في مأرب وشبوة بأكثر من 20 غارة جوية في الأربع وعشرين ساعة الماضية.

أخبار ذات صلة

newsletter