"جنايات عمان": حبس موظفتين اختلستا مبلغا ماليا من وزارة الصحة

محليات
نشر: 2021-09-27 16:42 آخر تحديث: 2021-09-27 16:42
تحرير: ليندا المعايعة
حبس سيدة - تعبيرية
حبس سيدة - تعبيرية

أصدرت الهيئة المختصة بقضايا جنايات الفساد في محكمة جنايات عمان، حكما بحبس موظفتين في وزارة الصحة اختلستا مبلغا ماليا من الوزارة.

وحكمت المحكمة على المتهمة الأولى الحبس لمدة 5 سنوات فيما حكمت على الأخرى بالحبس سنتين ونصف السنة بعد تخفيضها من 5 سنوات، لإعادتها المبلغ المختلس قبل إحالة القضية إلى المحكمة الأمر الذي اعتبرته المحكمة سببا قانونيا لتخفيض العقوبة.


اقرأ أيضاً : "الجنايات": السجن 3 سنوات لعشريني تسبب بوفاة سبعينية.. تفاصيل


وحكمت المحكمة على الموظفة الأولى، بالأشغال المؤقتة 5 سنوات والرسوم والغرامة 9819 دينارا وتضمينها قيمة المبالغ التي قامت بإختلاسها، وتضمينها النفقات الإدارية والقضائية التي ترتبت عليها عملا بأحكام المادة أ/4 من قانون الجرائم الاقتصادية.

كما حكمت على الموظفة الأخرى الوضع بالأشغال المؤقتة 5 سنوات والرسوم والغرامة بمبلغ (1929)، والرسوم بعد أن ردت المبلغ الذي اختلسته  بموجب إيصال قبل إحالة القضية على المحكمة، الأمر الذي يعتبر من الأسباب المخففة القانونية، لذا تقرر المحكمة وعملا بأحكام المادة 177\1 من قانون العقوبات تخفيض العقوبة بحقها لتصبح الوضع بالأشغال المؤقتة سنتين ونصف السنة والرسوم والغرامة 964 دينار 552 فلس والرسوم.


اقرأ أيضاً : السجن 10 سنوات لعشريني اعتاد ضرب زوجته إلى أن توفيت


بالإضافة تضمين المجرمة قيمة المبالغ التي قامت باختلاسها والبالغة 1929 دينار و50 فلس والنفقات الإدارية والقضائية التي ترتبت عليها عملا بأحكام المادة 4\أ من قانون الجرائم الاقتصادية.

أخبار ذات صلة

newsletter