برنامج "راس بطاقية" يعرض أولى حلقاته

هنا وهناك
نشر: 2021-09-26 18:00 آخر تحديث: 2021-09-26 18:00
شعار برنامج "راس بطاقية"
شعار برنامج "راس بطاقية"

أُطلقت الحلقة الأولى من برنامج "راس بطاقية" على قناة رؤيا من تقديم يزيد أبو الفيلات الذي قدم لنا الفرق المشاركة في البرنامج، وقوانين البرنامج في الحلقة الأولى. "راس بطاقية" هو برنامج تحدي ريادة الأعمال الذي يمنح الشبان فرصة لتطوير مهاراتهم، ومعرفة كيفية بدء مشاريعهم الخاصة، والفوز بجائزة مالية، ويقدم إليهم إرشادات تساعدهم على تنفيذ مشاريعهم الجديدة. يعرض برنامج "راس بطاقية" كل يوم جمعة عند الساعة التاسعة مساء.


اقرأ أيضاً : برنامج "راس بطاقية" قريبا على رؤيا


ينقسم البرنامج إلى ثلاث مراحل أساسية، وفي كل مرحلة يُوزّع مبلغ معين، ليحاول كل فريق تحقيق أعلى ربح ممكن بالمتاجرة به.

في المرحلة الأولى، يحاول 12 فريقًا يتكون كل منها من ثلاثة أشخاص من مختلف محافظات المملكة، البقاء في المنافسة في جميع مراحل الإقصاء، من أجل الفوز بأكبر ربح.

المرحلة الثانية: تتنافس في هذه المرحلة الفرق الستة الفائزة في المرحلة الأولى.

تُجمع كل المبالغ المالية المحصلة في المرحلة الأولى، وتُوزّع على الفرق الستة بالتساوي، ليتاجر كل فريق بالمبلغ المالي المخصص له، شريطة أن تكون المنافسة في محافظة غير محافظته الأصلية.


اقرأ أيضاً : اتفاقية تعاون بين رؤيا كيدز ومؤسسة شومان لإثراء المحتوى التعليمي للأطفال


المرحلة الثالثة: تنتقل إلى تلك المرحلة ثلاثة فرق فائزة، وكما في المرحلة السابقة، تُقسّم جميع المبالغ المحصلة على الفرق الثلاثة المتبقية. وفي هذه المرحلة تتنافس الفرق في صياغة خطة عمل، ودراسة للسوق، والخروج بمنتج يمكن بيعه وتسويقه، ويُعتمد الفائز الذي تختاره لجنة التحكيم، كذلك يساند المدربون الفريق الفائز -حتى بعد المسابقة- لبدء مشروعه الخاص.

ومن البداية إلى النهاية، يوجه الفرق خبراء في عالم الأعمال، من ثم تخضع للتقييم من قبل لجنة تتكون من خبراء، بناء على أدائها.

يتيح البرنامج الفرصة للشبان لتحويل أفكارهم البسيطة إلى نجاح كبير مدى الحياة، وهو من إنتاج قناة رؤيا بالشراكة مع "شركاء للأفضل".

لمشاهدة الحلقة الاولى من  البرنامج، زوروا موقع رؤيا الإلكتروني أو حملوا تطبيق رؤيا على: App Store ،Huawei AppGallery ،Google play.

#معاك_وين_ما_تروح

أخبار ذات صلة

newsletter