اتفاقية تعاون بين رؤيا كيدز ومؤسسة شومان لإثراء المحتوى التعليمي للأطفال

هنا وهناك
نشر: 2021-09-22 11:54 آخر تحديث: 2021-09-22 16:18
اتفاقية تعاون بين رؤيا كيدز ومؤسسة شومان لإثراء المحتوى التعليمي للأطفال
اتفاقية تعاون بين رؤيا كيدز ومؤسسة شومان لإثراء المحتوى التعليمي للأطفال

وقعت مجموعة رؤيا الإعلامية ومؤسسة عبد الحميد شومان، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، اتفاقية تعاون لتطوير المحتوى الإلكتروني الثقافي والتعليمي للأطفال واليافعين، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين.

وتعمل الاتفاقية التي وقعها المدير التنفيذي لمجموعة رؤيا الإعلامية المهندس فارس الصايغ، والرئيسة التنفيذية لشومان فالنتينا قسيسية، أمس الثلاثاء، على توفير محتوى إلكتروني منتج من قبل مكتبة "درب المعرفة" وهي أحد برامج مؤسسة عبد الحميد شومان، بحيث يتضمن المحتوى حلقات مصورة ستُبث على منصات رؤيا كيدز الإلكترونية وقناة "رؤيا"، وستساعد رؤيا كذلك مكتبة "درب المعرفة" على تصوير حلقات جديدة مستقبلا.


اقرأ أيضاً : "رؤيا كيدز" يتيح منصاته لأطفال مركز الحسين للسرطان


وتسعى الاتفاقية إلى تقديم محتوى آمن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من سنة إلى 8، بالعمل على إدماج المحتوى التعليمي في مجموعة من الأدوات والطرق مثل: الموسيقى، والألعاب التفاعلية، والبرامج التعليمية، والكتب الإلكترونية) للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين داخل الأردن وخارجه، وتطوير المحتوى الإلكتروني الثقافي والتعليمي للأطفال واليافعين في الأردن خصوصا والوطن العربي عموما. 

وبموجب الاتفاقية ستزود "درب المعرفة" منصات Roya Kids ومجموعة رؤيا الإعلامية بالمحتوى الإلكتروني الموجه للأطفال واليافعين والخاص بالأندية الصيفية والشتوية 2020/2021/2022 ومهرجان العلوم 2021، وبجودة عالية، الذي تم تصويره وسيُصور طوال مدة الاتفاقية المتفق عليها. 

وقال المدير التنفيذي لمجموعة رؤيا الإعلامية المهندس فارس الصايغ إن تطبيق Roya Kids يهدف إلى تطوير المهارات الشخصية للأطفال.

وأضاف أن بناء المهارات الشخصية ومهارات حل المشكلات، والمهارات المعرفية، يشجع الأطفال على الابتكار عبر مجموعة من الألعاب والمواد التعليمية والمحتوى الترفيهي الذي يوفره التطبيق ذو المحتوى الآمن للأطفال.


اقرأ أيضاً : منصات مجموعة رؤيا الاعلامية تتصدر التطبيقات الأكثر تحميلا في الأردن


الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان فالنتينا قسيسية، قالت، من جهتها، "سعيدون جدا بهذه الاتفاقية التي ستتيح المحتوى الخاص بنا لشرائح أكبر من الأطفال، ما يسهم في نشر رسالتنا التي نكرسها لنشر الحق في المعرفة".

وأضافت قسيسية "علاقتنا بقناة رؤيا الفضائية علاقة قديمة متجددة، وهي من المحطات التي أثبتت حضورا متميزا بواسطة محتواها المتنوع، ونأمل أن توفر المنصة الجديدة محتوى ثريا للأطفال والأهالي، وبما يعزز ثقافتهم ومعرفتهم، ويحسن مستقبلهم".

وقالت لارا الصفدي المسؤولة عن رؤيا كيدز، بدورها، "هذه بداية تعاون مبشرة بين منصات Roya Kids ومؤسسة شومان، بحيث نتشارك رؤية نشر وإنتاج محتوى تعليمي وممتع يتماشى مع سياسة حماية الطفل".

ويعتبر تطبيق Roya Kids المنصة المثالية والآمنة لمحتوى التعليم التفاعلي والممتع للأطفال، بحيث تم إنشاء تجربة المحتوى الذكي وتصميمها خصيصا بواسطة خبراء في مواضيع تنمية الطفولة المبكرة وفريق من المتخصصين في المحتوى الرقمي، من أجل تجربة تعليمية مميزة للطفل، ومساعدة الآباء على دعم رحلة أطفالهم التعليمية.

يشار إلى أن "شومان"، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، مؤسسة ثقافية لا تهدف إلى تحقيق الربح، وتعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي، للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي بالفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار. 

تطبيق Roya Kids متوفر بجميع مزاياه على  google play وHuawei وApp store، أو زوروا الموقع الالكتروني الخاص بالتطبيق . 

#رؤيا_كيدز 

#التعلم_عن_طريق_اللعب

#مرحلة_الطفولة_المبكرة

أخبار ذات صلة

newsletter