دودين يبحث أوجه التعاون الإعلامي مع الإمارات والبحرين

محليات
نشر: 2021-09-26 17:32 آخر تحديث: 2021-09-26 17:33
وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين
وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة صخر دودين

بحث وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، المهندس صخر دودين، الأحد، في الشارقة مع رئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات سعيد العطر أوجه التعاون الإعلامي المشترك بين الأردن والإمارات.


اقرأ أيضاً : دودين: الحكومة ماضية في اجراءات عودة التعليم الوجاهي في الجامعات


وجرى خلال اللقاء، الذي يأتي على هامش انعقاد فعاليّات الدورة العاشرة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، تبادل الأفكار، والتباحث في كيفية الاستفادة من التجارب الإعلاميّة والاتصالية المتقدمة في كلا البلدين.

كما جرى التباحث في آليات الاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي وتوظيفها لخدمة القضايا العامة، من خلال تعزيز صناعة المحتوى الموضوعي الذي يسهم في مكافحة الإشاعة والمعلومات المضللة.

وفي سياق متصل، التقى دودين، وزير شؤون الإعلام في مملكة البحرين علي بن محمد الرميحي في مقر انعقاد المنتدى، حيث بحث الجانبان أوجه التعاون الإعلامي الثنائي وتبادل الخبرات في مجال الاتصال.

كما تطرق اللقاء إلى أهمية نشر مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية وضرورة الاستفادة من التجارب التي بدأت في هذا السياق، والبناء عليها بهدف الحد من انتشار الإشاعات وتفادي التجاوزات المهنية والأخلاقية في المعلومات والأخبار المنشورة عبر أدوات الاتصال الحديثة.


اقرأ أيضاً : دودين: التعليم سيبقى وجاهياً ولا عودة إلى الوراء


وأكد الجانبان، خلال اللقاء، أهمية استمرار التواصل والتنسيق بهدف استحداث مبادرات ومشاريع تصب في خدمة القضايا العامة، وتعزز التعاون المشترك في مجال الإعلام والاتصال.

مؤخرا، التقى وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، المهندس صخر دودين، عددا من مقدمي ومعدّي البرامج الإذاعية المحلية، الخميس في دار رئاسة الوزراء.

وتضمن اللقاء حوارا موسعا حول عدد من القضايا المحلية، من ضمنها زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الأخيرة إلى الولايات المتحدة، ومضامين خطاب جلالته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين، والذي ركز على عدد من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وأهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

كما تضمن اللقاء الحديث عن برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي 2021 - 2023، وزيارة الوفد الوزاري إلى الولايات المتحدة الأميركية لعرض برنامج الأولويات، إضافة إلى التطرق لرؤية الحكومة لتحسين مستوى الخدمات في القطاعات الخدمية كالقطاع الصحي، وافتتاح الدورة الخامسة والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون.

وأكد دودين، خلال اللقاء الذي يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التواصلية مع المؤسسات الإعلامية، أن الحكومة ماضية في إجراءات عودة التعليم الوجاهي في الجامعات الشهر المقبل، كاشفا عن حملة سيطلقها المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بالتعاون مع وزارة الصحة قريبا لتكثيف عدد المراكز المخصصة لتلقي المطاعيم المضادة لكورونا في الجامعات.

أخبار ذات صلة

newsletter