Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دودين: الحكومة ماضية في اجراءات عودة التعليم الوجاهي في الجامعات | رؤيا الإخباري

دودين: الحكومة ماضية في اجراءات عودة التعليم الوجاهي في الجامعات

الأردن
نشر: 2021-09-23 17:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، المهندس صخر دودين، عددا من مقدمي ومعدّي البرامج الإذاعية المحلية، الخميس في دار رئاسة الوزراء.


اقرأ أيضا : دودين: التعليم سيبقى وجاهيا ولا عودة إلى الوراء


وتضمن اللقاء حوارا موسعا حول عدد من القضايا المحلية، من ضمنها زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني الأخيرة إلى الولايات المتحدة، ومضامين خطاب جلالته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السادسة والسبعين، والذي ركز على عدد من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، وأهمية الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

كما تضمن اللقاء الحديث عن برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي 2021 - 2023، وزيارة الوفد الوزاري إلى الولايات المتحدة الأميركية لعرض برنامج الأولويات، إضافة إلى التطرق لرؤية الحكومة لتحسين مستوى الخدمات في القطاعات الخدمية كالقطاع الصحي، وافتتاح الدورة الخامسة والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون.

وأكد دودين، خلال اللقاء الذي يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التواصلية مع المؤسسات الإعلامية، أن الحكومة ماضية في إجراءات عودة التعليم الوجاهي في الجامعات الشهر المقبل، كاشفا عن حملة سيطلقها المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بالتعاون مع وزارة الصحة قريبا لتكثيف عدد المراكز المخصصة لتلقي المطاعيم المضادة لكورونا في الجامعات.

وأشار إلى أهمية أن تسلط وسائل الإعلام الضوء على مكامن الخلل والضعف في أداء بعض المؤسسات، مع ضرورة المحافظة على سمعة الأردن محليا وعالميا.


اقرأ أيضا : دودين: نفكر بتعميم "الباص السريع" وتنفيذه بشكل أسرع


وفيما يتعلق بالوضع الوبائي، أشار دودين إلى أن خطة فتح القطاعات (صيف آمن) أتت أكلها من حيث الوصول إلى تطعيم ما يزيد عن 3 ملايين شخص في الجرعة الثانية من المطعوم، لافتا إلى أن الحكومة تأمل بأن يزيد عدد متلقي الجرعة الثانية خلال الفترة المقبلة إلى 4.5 مليون شخص.

وتحدث عدد من الإعلاميين عن جملة من الموضوعات أبرزها، تعزيز التواصل الحكومي مع الإذاعات المحلية، وتشديد الرقابة على المؤسسات والأفراد للالتزام بأوامر الدفاع وسبل الوقاية من وباء كورونا، وأهمية تكثيف إنتاج البرامج الوثائقية الإذاعية التي تؤرخ بطولات جيشنا العربي المصطفوي، وإنجازات الدولة الأردنية.

وصرّح الوزير قبل أيام، بأن التعليم في الاردن سيبقى وجاهيا ولا عودة إلى الوراء.

وقال دودين للتلفزيون الأردني إن لا عودة إلى الوراء ليس فقط بموضوع التعليم وإنما في جميع القطاعات.

ولفت دودين الى وجود ك جائحة عارمة لغير متلقي مطاعيم كورونا ومن تلقى المطعوم فهو يعيش في برد وسلام.

من جهتة اخرى قال دودين إن قرابة 11900 كم من الطرق أنشئت خلال العقدين الماضيين، فيما كان للسدود التي أنشئت أثرا إيجابيا رغم مستوى الجفاف الذي نمر به، مشيرا إلى أن الناقل الوطني سيكون فاعلا خلال الفترة القادمة.

وأضاف دودين في حوار مع التلفزيون الأردني عبر برنامج هذا المساء أن الـ10 الأشهر الماضية، "استطعنا فيها أن نضاعف النظام الصحي 3 أضعاف، بزيادة أعداد المستشفيات وغرف العناية الحثيثة وغرف الأوكسجين وتعيين 2500 طبيب وممرض وفنيي المختبرات".

وتابع "أن عدد المستشفيات تضاعف في آخر عشرين سنة، كذلك حصلت قفزة في أعداد الجامعات بعد أن بلغت 32 جامعة و45 كلية مجتمع، وأصبحنا قبلة للتعليم".

وحول النقل العام، قال دودين إن الباص سريع التردد بدأ بالعمل وسيكون هناك خط بين الزرقاء والعاصمة حيث يتنقل فيه أكثر مليون شخص يوميا، لافتا إلى أن الحكومة تفكر بتعميم مشروع الباص سريع التردد وتطبيقه كل مناطق أخرى بشكل أسرع.

أخبار ذات صلة

newsletter