وزير البيئة يدعو الأردنيين للمشاركة في حملة "بهمتنا نحمي بيئتنا"

محليات
نشر: 2021-09-26 16:25 آخر تحديث: 2021-09-26 16:57
حملة حملة "بهمتنا نحمي بيئتنا" - أرشيفية
حملة حملة "بهمتنا نحمي بيئتنا" - أرشيفية

دعا وزير البيئة، نبيل مصاروة، المواطنين في محافظات المملكة، إلى المشاركة في حملة النظافة العامة "بهمتنا نحمي بيئتنا"، التي أطلقتها الوزارة، بالتعاون مع الجهات المعنية كافة، وذلك تنفيذا لمحاور الخطة الوطنية للتوعية البيئية.

وبحسب بيان عن الوزارة اليوم الأحد، ستواصل الحملة المرحلة الثانية من عملها، في العاشرة من صباح يوم الثلاثاء المقبل، مشيرا إلى أن المسؤولية الوطنية تجاه القضايا البيئية هي مسؤولية الجميع، والاهتمام بها واجب وطني يوجب الاهتمام والمتابعة.


اقرأ أيضاً : حملة نظافة شاملة في بني كنانة.. والمتصرف القضاة: الهدف إثراء قيم المواطنة الفاعلة - صور


وستشمل الحملة محافظات المملكة كافة، وفي المواقع الآتية: ففي العاصمة متنزه عمان القومي، وفي الزرقاء ضاحية الأميرة سلمى / مدينة الشرق، والبلقاء متنزه زي، وبمحافظة الكرك متنزه الشهيد سلام / لواء الاغوار الجنوبية، وبمأدبا الطريق الملوكي / إشارة الجامعة الأميركية، وفي الطفيلة غابة الشيخ حمد الجازي / لواء بصيرا، وبعجلون مثلث اشتفينا، وفي معان حديقة معان النموذجية، وفي إربد غابات برقش، وبالمفرق موقع الفدين الأثري / مديرية الآثار، وفي جرش منطقة سد الملك طلال، وبالبتراء متنزه الطيبة / حديقة الملكة رانيا العبدالله.

وقبل أسبوع، انطلقت في مختلف محافظات المملكة، حملة النظافة الشاملة تحت شعار "بسواعدنا"، بمشاركة فعاليات رسمية وشعبية ومؤسسات مجتمع مدني.

وقال نائب المحافظ رئيس لجنة البلدية فراس ابو الغنم، إن حملة النظافة الشاملة تأتي استعدادا لفصل الشتاء وديمومة النظافة بالحفاظ على جمالية المناطق والساحات العامة ونشر ثقافة الاهتمام بالأماكن والشوارع وعدم القاء المخلفات عشوائيا. واضاف ان الحملة ستشمل تنظيف مجاري الاودية والمتنزهات العامة وعبارات تصريف مياه الامطار والشوارع والساحات العامة والجزر الوسطية وازالة الاعشاب من المقابر والمنازل المهجورة داخل قصبة المدينة.

من جانبه، اكد مدير بيئة الكرك الدكتور راشد المعايطة تطبيق الاجراءات القانونية على كل من يخالف تعليمات وارشادات البيئة بهدف الوصول الى سلوك جماعي حريص على جمالية ونظافة المكان.

وقال نائب محافظ عجلون رئيس لجنة البلدية الدكتور علي اللوزي الذي رعى اطلاق الحملة مندوبا عن محافظ عجلون خالد الجبور، ان محافظة عجلون تتمتع بميزات نسبية بيئية وطبيعية وسياحية وتشهد حركة نشطة من قبل الزوار محليا وخارجيا، الامر الذي يستدعي تكاتف الجهود للحفاظ عليها نظيفة لتبقى جاذبة للسياح.

ودعا الى تعزيز العمل الجماعي المنظم بين الجهات المعنية للحد من الممارسات السلبية تجاه البيئة ومنها الرمي العشوائي للنفايات وترك المخلفات.


اقرأ أيضاً : بالصور.. حملة نظافة شاملة في إربد بمشاركة أكثر من مئة آلية ومئات العمال


وبين ان كوادر البلدية كانت قد عملت على تنفيذ حملات حيث اطلقت مبادرة تحت شعار "أترك المكان كما تحب أن تراه" اشتملت على توزيع أكياس النفايات على السياح لجمع النفايات ومخلفات التنزه بها بدلا من رميها بشكل عشوائي وتركها في مكانها وتحت الاشجار ما يتسبب بتلوث البيئة.

أخبار ذات صلة

newsletter