حملة نظافة شاملة في بني كنانة.. والمتصرف القضاة: الهدف إثراء قيم المواطنة الفاعلة - صور

محليات
نشر: 2021-09-18 19:02 آخر تحديث: 2021-09-18 19:02
متصرف لواء بني كنانة رئيس لجنة بلدية السرو عمر مفلح القضاة
متصرف لواء بني كنانة رئيس لجنة بلدية السرو عمر مفلح القضاة

انطلقت، السبت، حملة نظافة شاملة تحت شعار "بسواعدنا"، في خمس بلديات بلواء بني كنانة بمشاركة فعاليات رسمية وشعبية ومؤسسات مجتمع مدني، وذلك ضمن حملة النظافة الشاملة والتي اطلقتها وزارة الإدارة المحلية في الاردن تحت شعار "بسواعدنا".


اقرأ أيضاً : بالصور.. حملة نظافة شاملة في إربد بمشاركة أكثر من مئة آلية ومئات العمال


وقال متصرف لواء بني كنانة رئيس لجنة بلدية السرو عمر مفلح القضاة إن هذه الحملة تأتي بهدف جمع النفايات المختلفة والتي من شأنها التأثير على صحة وسلامة المواطنين وعلى مختلف عناصر البيئة ؛ النبات والانسان والحيوان والهواء.

وأوضح القضاة ان الحملة انطلقت تحت عنوان "بِسواعدنا"، وشاركت بها بلديات اللواء الخمس، بحيث قامت الكوادر المعنية والتابعة لها بهذه الحملة بمناطقها .

وبين القضاة الى ان هذه الحملة تهدف إلى تعزيز الشراكة العملية بين الجهات الرسمية المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاعات الشبابية والنسائية والشعبية والمجتمعات المحلية مع البلديات، وذلك للمساهمة معاً في توفير البيئة الصحية والسليمة للمواطن والمحافظة المستمرة على النظافة، خاصة وأن المنظومة الدينية والأخلاقية والسلوكية والأعراف والتقاليد العربية والعشائرية الأردنية الأصيلة تحثنا دائماً أن نحافظ على البيئة التي نعيش فيها والمحيطة بنا صحية وسليمة وآمنة.

وزاد بانها تهدف ايضا إلى إثراء قيم المواطنة الفاعلة وروح العمل الجماعي والتشاركية والتعاون، وتعميق مفهوم "التطوع" في العمل العام الذي ينعكس بشكل مباشر وغير مُباشر على المواطن الأردني وعلى ضيوف وزوّار المملكة، ويُسهم في إشراك الجميع في حماية الموارد البيئية والثروات الطبيعية الوطنية والغابات والمتنزهات والحدائق العامة والمحافظة عليها من التلوث والاستنزاف والعبث، خاصة المُرتبطة بحياتنا اليومية وبالشؤون السياحية والأثرية والتراثية والتنموية والاستثمارية والزراعية والصحية وغيرها من القطاعات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter