الهواري: إنشاء مركز صحي في مستشفيات البشير يعمل 24 ساعة

محليات
نشر: 2021-09-26 11:44 آخر تحديث: 2021-09-26 12:53
مستشفى البشير
مستشفى البشير

أكد وزير الصحة فراس الهواري، عدم وجود هياكل تنظيمية في المستشفيات التابعة للوزارة، مشيرا إلى أن الهياكل التنظيمية تسمح بتحديد مسؤوليات الموظفين.

وأضاف الهواري أن الوزارة تجري هياكل تنظيمية للمستشفيات، إلى جانب خطة لمستشفى البشير لضمان كفاءة العمل المقدم للتخفيف من الاكتظاظ وتحسين جودة الخدمة الممنوحة للمرضى.


اقرأ أيضاً : مدعي عام عمان يباشر التحقيق في قضية الطفلة لين التي توفيت بخطأ طبي


ولفت إلى إنشاء مركز صحي في مستشفيات البشير يعمل على مدار 24 ساعة، لاستقبال حالات تأتي إلى الطوارئ غير أنها لا تحتاج إلى الدخول إليها، مشيرا إلى زيادة ساعات عمل المراكز الصحية في محيط مستشفيات البشير بحيث تعمل لغاية الساعة العاشرة أو الحادية عشرة مساء.

وبين الوزير أن الوزارة تمتلك نظاما لتقييم الكوادر مع الإشارة إلى أنه سيجري إعادة النظر بذلك النظام، مشيرا إلى أن خطة التدريب ستشمل جميع الأقسام.

وكان وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، قرر الثلاثاء، تعيين الدكتور علي عزت العبد اللات مديرا لإدارة مستشفيات البشير، خلفا للدكتور عبد المانع أحمد السليمات.

وجاء في كتاب صادر عن الهواري حصلت "رؤيا" على نسخة عنه، إنهاء تكليف الدكتور عبد المانع أحمد السليمات القيام بأعمال مدير إدارة مستشفيات البشير، وإبقاؤه ليعمل رئيسا لاختصاص النسائية والتوليد.

كما قرر الهواري نقل وظيفة مدير مستشفى الحسين السلط الجديد، الدكتور علي عزت العبد اللات ليعمل مديرا لإدارة مستشفيات البشير.

أيضا تقرر إنهاء تكليف مهام الدكتور رامي مصطفى أبو رمان من القيام بأعمال مدير مستشفى الأمير إيمان/معدي، وتكليفه القيام بأعمال مدير مستشفى الحسين السلط الجديد.

وبحسب الكتاب فقد تم تكليف الدكتور محمد حسين أبوهديب القيام بأعمال مدير مستشفى الأميرة إيمان/معدي، ونقل مقيم مؤهل الإسعاف والطوارئ الدكتور عمر رشيد جليل من مستشفى الحسين السلط الجديد إلى إدارة مستشفيات البشير.


اقرأ أيضاً : اتفاق بين "الصحة" و"الصليب الأحمر" للتدريب على الإسعاف والطوارئ


وقدم مدير إدارة مستشفيات البشير الدكتور عبدالمانع السليمات استقالته إلى وزير الصحة الدكتور فراس الهواري.

ووفق الاستقالة قال السليمات: يؤسفني يا معاليكم ما وصلت له الامور حاليا في وزارة الصحة  المؤسسة التي افتخر بالانتماء لها و التي عملت و بذلت جل جهدي للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة فيها خلال مسيرة عملي الممتدة من بداية تعييني كطبيب عام الى استشاري و رئيس اختصاص و اخيرا كمدير عام مكلف لادارة مستشفيات البشير الصرح الطبي الاكبر ودرع الامن الصحي للمواطن الاردني ،

أخبار ذات صلة

newsletter