Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بالفيديو والصور.. الاحتلال يعتقل محمد البرغوثي نجل "أبوعاصف البرغوثي" | رؤيا الإخباري

بالفيديو والصور.. الاحتلال يعتقل محمد البرغوثي نجل "أبوعاصف البرغوثي"

فلسطين
نشر: 2021-09-25 10:10 آخر تحديث: 2023-06-18 12:58
أبو عاصف البرغوثي ونجله محمد
أبو عاصف البرغوثي ونجله محمد

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت، الشاب محمد عمر البرغوثي، نجل الراحل أبو عاصف البرغوثي وشقيق الشهيد صالح والأسير عاصم بعد مداهمة منزله في بلدة كوبر شمال رام الله.


اقرأ أيضاً : عباس يمهل الاحتلال الإسرائيلي عاما واحدا للانسحاب من الأراضي الفلسطينية وإلا..


وأفادت عائلة المعتقل البرغوثي أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلها وفتشته وخربت في محتوياته، واعتقلت نجلها الأسير المحرر محمد البرغوثي.

وأفادت أم عاصف البرغوثي بأن ضابط مخابرات الاحتـلال قال لها خلال اعتقال نجلها أنها "ربّت "مخربين"، وأن الذي يربي المخربين سيصبح فيه هكذا، وأنه خلق ليخرّب حياتهم".

وردت أم عاصف على ضابط المخابرات أنها تفتخر بتربيتها وسعيدة بها.

واندلعت مواجهات خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيرزيت في رام الله، وألقى الشبان الزجاجات الحارقة على دوريات الاحتلال.

وودعت فلسطين نهاية شهر آذار/مارس  القيادي عمر البرغوثي "أبو عاصف"، القامة الوطنية المعطاءة التي افتخرت فلسطين كلها بتضحياته الكبيرة التي قدم فيها للوطن هو وأفراد عائلته.

وارتقى ابنه صالح شهيدا، وقضى نصف عمره داخل سجون الاحتلال، ولا زال نجله عاصم محكوم بالمؤبدات، كما اعتقلت زوجته وقضت عدة أشهر في سجون الاحتلال، إضافة الى شقيقه نائل البرغوثي عميد الأسرى الفلسطينيين الذي قضى في سجون الاحتلال 41 عاما وما زال.


اقرأ أيضاً : استشهاد شاب برصاص الاحتلال في بيتا


يذكر أن عائلة البرغوثي من العائلات التي حفرت اسمها بذاكرة الثورة الفلسطينية بمداد الدم، عبر سنوات ممتدة من العطاء والتضحيات، بدأت من أواخر سبعينيات القرن الماضي، بزناد الأسيرين عمر البرغوثي وشقيقه نائل.

وكان عمر البرغوثي "أبو عاصف" نفذ عملية فدائية، قتل فيها مستوطنا "إسرائيليا" عام 1978م، رفقة شقيقه نائل الذي يعد أقدم أسير سياسي في العالم، إذ أمضى 40 عاما بالأسر وما يزال، اعتقل وحكم عليه بالمؤبد، ثم خرج من السجن في المرة الأولى، بعد صفقة تبادل للأسرى عام 1985م.

أخبار ذات صلة

newsletter